[x] اغلاق
وزارة المعارف تعترف رسميا بمدرسة فالدورف
1/5/2015 3:30

 

انجاز كبير لرئيس قسم المعارف زياد الحاج...

وزارة المعارف تعترف رسميا  بمدرسة "فالدورف"

 زفت وزارة التربية والتعليم، بعد جلسة خاصة في العشرين من الشهر الماضي، بين مديرة لواء الشمال اورنا سمحون ومفتش المدارس في شفاعمرو والمنطقة من جهة, وممثلي البلدية رئيس قسم المعرف زياد الحاج ومدير عام البلدية عمر الملك  و"جمعية ثمرة الزيتون" وإدارة المدرسة ولجنة الأهالي من جهة أخرى, للمجتمعين بشرى الاعتراف بالمدرسة بأنها مدرسة رسمية (من الصف الأول حتى الثامن) وأنها ستحصل ابتداءً من العام الدراسي المقبل على "رمز مؤسسة".

هذا وأكدّ الحاج للسلام :"ان قسم المعارف برئاسته قد وظّف جهودًا جبارة في العامين الأخيرين من اجل تحقيق هذا الانجاز الكبير الذي سيرفع  المدرسة حتمًا الى مصاف المدارس الأكثر رقيًّا وتطورًا .

من جهتها شكرت إدارة جمعية ثمرة الزيتون، المتشكلة من  السادة أمير بركات ونجمة عباس ونيلم عواد (رئيسة) ,رئيس البلدية أمين عنبتاوي وكل من دعم المدرسة في مسعاها للحصول على الاعتراف الرسمي. وأشاروا إلى أن المدرسة التي تأسست قبل عشر سنوات، وبدأت مع روضات الأطفال حتى غدا الأطفال في الصف السابع اليوم، هي أول مدرسة لفالدورف في المجتمع العربي في البلاد بل في العالم العربي كله، مشيرين إلى تميز المدرسة في مضامينها، إضافة إلى مضامين وزارة المعارف، إلا أنها تحتفظ  بخُصوصيّتها بتبنّي النهج الفالدورفي وتطبيقه من خلال الاعتماد على القدرات البشرية للطالب وتطويرها بمنهج وأسلوب خاصين بهدف بناء بيئة تربوية مناسبة للطلاب خصوصًا في مجال تطوير الإصغاء والتركيز وتنمية الخيال والإبداع في مختلف المهن. كما تأخذ الموسيقى وأحضان الطبيعة حيزًا من اهتمامات المدرسة والروضات.

 وتدعو إدارة الجمعية والمدرسة الأهالي إلى إرسال أولادهم للالتحاق بالمدرسة لما فيه مصلحتهم واستغلال فرصة تلقي التعليم بأسلوب مغاير وجذاب.