[x] اغلاق
برشلونة يستهلّ حملة الدفاع عن اللقب بثلاثية
1/9/2009 11:35

استهلّ نادي برشلونة حملة دفاعه عن لقب الليغا الإسبانية هذا الموسم بفوزٍ صريح على ضيفه سبورتينغ خيخون بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت اللية الماضية على ملعب الكامب نو ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وعانى النادي الكاتالوني بعض الشيء مع بداية اللقاء الذي غاب عنه نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يستعد للمشاركة مع منتخب بلاده لخوض لقاء القمة المرتقب أمام نظيره البرازيلي ضمن تصفيات كأس العالم، لكنه سرعان ما استعاد توازنه وبدأ بتهديد مرمى الضيوف قبل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 18 عبر مهاجمه الشاب بويان كيركيتش، وعزّز لاعب الوسط المالي سيدو كيتا من تقدّم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 42 عبر كرةٍ رأسية.

وبدا بطل إسبانيا وأوروبا أفضل حالاً في الشوط الثاني حيث سيطر على وسط الميدان بشكلٍ أكبر بفضل تحرّكات تشافي هيرنانديز، واستطاع من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 82 بكرةٍ رأسية متقنة عبر مهاجمه الجديد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي وضع حدّاً لصيامه عن التهديف ليسجّل أول أهدافه مع فريقه الكاتالوني منذ انضمامه مطلع الموسم قادماً من نادي إنتر ميلان الإيطالي.

وبهذا الفوز حصد برشلون نقاطه الثلاث الأولى هذا الموسم ليصعد إلى المركز الثاني بفارق الأهداف خلف خيتافي المتصدّر وأمام فالنسيا صاحب المركز الثالث.