[x] اغلاق
تيري يوقع عقداً جديداً مع تشلسي لمدة 5 أعوام
1/9/2009 11:36

أعلن نادي تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم الاثنين على موقعه في شبكة الإنترنت أن قائده المدافع الدولي جون تيري وقع عقداً جديداً مع فريقه اللندني لمدة 5 أعوام حتى عام 2014.

وأوضح النادي في بيان له "تشبسي سعيد جداً كي يؤكد بأن جون تيري وقع عقداً جديداً لمدة 5 أعوام وبالتالي سيبقى في صفوف النادي حتى موسم 2013-2014". وسيتقاضى تيري بموجب عقده الجديد 150 ألف جنيه إسترليني (170 ألف يورو) في الأسبوع الواحد.

وكان تيري (28 عاماً) تلقى وعوداً من إدارة النادي بالحصول على عقد جديد بشروط أفضل عقب رفضه عرض مانشستر سيتي هذا الضيف.

وكان مانشستر سيتي عرض على تيري 200 ألف جنيه إسترليني (270 ألف يورو) في الأسبوع الواحد بحسب وسائل الإعلام البريطانية، بيد أنه رفض العرض ليبقى في صفوف النادي اللندني حيث من المتوقع أن ينهي مسيرته الكروية معه عماً بأنه الفريق الوحيد الذي دافع عن صفوفه حتى الآن.

وكان عقد تيري مع تشلسي سينتهي بعد عامين، بيد أن مالك النادي اللندني الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش تدخل شخصياً لرفض عرض مانشستر سيتي وأعطى الضوء الأخضر لتجديد عقد تيري بظروف أفضل من العقد الذي كان يربط بين الطرفين في السابق. وبات تيري الذي يدافع عن ألوان تشلسي منذ الرابعة عشرة من عمره، اللاعب الأعلى راتباً في صفوف النادي اللندني.

وخاض تيري 276 مباراة مع تشلسي في 12 موسماً وهو القائد الأكثر تتويجاً في تاريخ النادي حيث أحرز لقب الدوري مرتين وكأس إنجلترا 4 مرات وكأس رابطة الأندية المحترفة 3 مرات وكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة. ولعب 54 مباراة دولية مع منتخب بلاده منذ عام 2003.