[x] اغلاق
عطل في Gmail يقطع الخدمة عن 37 مليون مستخدم
2/9/2009 11:28

أدت مشاكل تعرض لها البريد الإلكتروني المجاني لشركة "غوغل" المعروف باسم "جيميل" Gmail، إلى عدم تمكن العديد من مشتركي الخدمة والبالغ عددهم حوالي37 مليون شخص، من استعمال بريدهم الإلكتروني.

ولم يعرف القائمون على الموقع الإلكتروني، سبب الانقطاع الذي دام ساعة و45 دقيقة، ما أدى إلى توقف العديد من الخدمات المتعلقة بالشبكة كبعض مواقع الدردشة، والتواصل الاجتماعي.

وصرح ديفيد بيسبريس، مدير مهندسي غوغل قائلاً: "نعلم أن الكثير منكم واجه مشاكل في دخول بريده، مثل العديد منا، كما نشعر تماماً بشعوركم، والألم الذي تسبب به ذلك."


وأضاف بيسبريس: "بسبب تأثير هذا العطل عليكم، نود إعلامكم أننا نقوم بالبحث في سبب المشكلة، ونأمل أن يكون لدينا قريباً ما يمكننا إطلاعكم عليه، نحن آسفون حقاً لما حصل، ونأمل أن لا تتكرر هذه المشكلة ثانية."

وسيطر خبر توقف Gmail عن العمل، على حوارات ودردشات الموقع الإجتماعي الشهير twitter، فتداول الجميع الخبر والروابط المتعلقة به، كما نشر موضوع تحت عنوان: خمسة أشياء يجب فعلها عن توقف Gmail.

وبدأت الأشياء الخمسة، بالإعلان فوراً عن الخبر على twitter بشتى الطرق والوسائل، وبعد الإعلان عن ذلك، ينبغي طرح سؤال.. هل توقف Gmail فعلاً.

وتقول راشيل سكلار، محررة موقع Mediate.com : "عندما يحصل عطل كهذا، تتساءل فيما إذا كانت المشكلة معي وحدي، لكن إذا انتشر الخبر على موقع مثل twitter تعرف أن المشكلة واجهت الكثيرين غيري."


وبعد حوالي ساعة و45 دقيقة من العطل، أعلن غوغل على مدونته، أن العطل تم إصلاحه، وأن البريد سيعود للعمل كالمعتاد، ونحن ما زلنا نحقق ونبحث في أصل المشكلة التي سببت العطل."

وييلغ عدد مستخدمي Gmail حوالي 37 مليون شخص حول العالم، وفقاً لـ ComScore الشركة المتخصصة بمراقبة استخدام الإنترنت، ويعتبر Gmail ثالث أشهر بريد إلكتروني بعد ياهو وهوت ميل.