[x] اغلاق
السلام عليكم
9/10/2015 7:07

السلام عليكم

بقلم : سجى هلالي

السلام عليكم كلمة لن يفهمها الا من يقولها.

السلام لله السلام للناس فلماذا نفضل انفسنا على ذلك الشخص الجالس هناك في تلك الزاويه لماذا لا نسلم عليه انحن افضل منه ، انحن ارقى منه ، هل لدينا شيء لا يملكه لماذا نحب ان نري الاخرين مدى طمعنا ورقينا انها مجرد كلمتين "السلام عليكم " ما الصعب في قولها. الان وفي هذا الزمن نخجل من قولها وكل ما نفعله ايحاءة ً بالرأس بدلًا من قول "السلام عليكم" وابسط من هذا مجرد رفع اليد و"التشويح" فما بال تلك الكلمتين ،لماذا نحن شعب يخشى نفسه يخشى الناس لماذا لا نعيش الحياه وفقا لصنعها فبمجرد "السلام" سجل لكم حسنه فلماذا الجشع هذا!!

كل تلك الاسئله راودتني وانا جالسة في ساحة بيتنا ,انا انسانه احب الصراحة واحب الناس والجميع, ولا انظر لنفسي كشخص اعلى منهم فكلنا سواسيه . لو استطاع كل شخص منكم فقط قول "السلام عليكم" هل فكرتم بماذا سوف يشعر الشخص الذي تلقي عليه هذه التحية ؟؟سيشعر بأن له قيمة .

وهذا الطفل الصغير لا يعرف اي كلمة تدل على السلام لانه لم يتم تعليمه فتخيلوا لو قلتم "السلام عليكم" امامه سيرددها مثلكم حتمًا.

نحن شعب عربي يجب ان نجعل الغرب من يقوموا بتقليدنا لا ان نقوم نحن بتقليدهم فقط لو فكرنا وساهمنا بنشر كلمتين "السلام عليكم".