[x] اغلاق
فيات تطرح طراز500C بسقف قماشي
7/9/2009 13:51

تستعد شركة فيات الإيطالية التي تتخذ من مدينة تورينو مقرا لها لطرح نسخة جديدة من طراز " FIAT 500 C" مزودة بسقف قماشي للمستهلكين الأوروبيين اعتبارًا من الشهر الجاري .

ووفرت الشركة لطرازها الجديد عدة نماذج مختلفة للمحركات منها ما هو بسعة 1200 سي سي بقدرة 69 حصاناً، ومحرك أخر تربو ديزل بسعة 1300 سي سي بقدرة 75 حصانًا، بالإضافة إلي محرك بسعة 1400 سي بقدرة 100 حصان .

وكانت فيات قد عزمت في الآونة على الأخيرة على دخول السوق الأمريكية، وذلك عبر طرح طرازها "500 fiat" في مدينة تولوكا بالمكسيك، وهي تهدف من وراء ذلك إلى وضع أول قدم لها في سوق أمريكا الشمالية بعد استحواذها على حصة مسيطرة في كرايسلر .

وكانت شركة فيات قد أحيت الطراز القديم الذي يعود إنتاجه لعام 1957، عندما أطلقته رسميًا للمرة الأولى في إيطاليا كنسخة تسويقية في الرابع من يوليو عام 2007.

وخرجت السيارة في ثوبها العصري معبرة تمامًا عن خطوط نظيرتها القديمة، حيث استطاع فريق التصميم الإيطالي أن يربط الجيل الجديد بملامح السيارة التاريخية، وذلك بعدما أضاف عليها خامات عالية الجودة لضمان قوتها وكفاءتها، خاصة وأنها المنافس الوحيد لميني كوبر حاليًا .

وقدمت الشركة الايطالية من نفس الطراز سيارة للجنس اللطيف مزينة بطلاء وردي وخطوط نسائية مميزة، وذلك بالاشتراك مع شركة "ماتيل" المبتكرة لدمية "بإربي" .