[x] اغلاق
أول الغيث...مطر
27/11/2015 8:59

أول الغيث...مطر

تهامة نجار

لقد اثار نقاش السلام الثاقب في الاسابيع الأخيرة مع لجنة المتابعة للجماهير العربية حول اساليب النضال المهترئة من اضرابات وغيرها  التي تمتهنها اللجنة منذ عقود من الزمن ردود فعل واسعه جدا غالبيتها الساحقة مؤيدة داعمه لموقف السلام كون اسلوب الاضراب التي تنتهجه المتابعة في مواجهة سياسة الحكومة الغاشمة انما يقصم ظهر التجارة في الوسط العربي ويهلك التجار ماليًا ومعنويًا خاصة في هذه الاوقات العصيبة التي تعيشها تجارتنا المحلية من ركود اقتصادي يهدد باغلاق عشرات الاف المحال التجارية .

كما وناقشت السلام بحده قضية شمل المدارس بقرارات الاضرابات المختلفة للمتابعة وزجّ اولادنا واطفالنا في الشوارع التي تشكل اخطارًا محدقة على حياتهم دون رقابه من اهل يسعون لكسب ارزاقهم لإعالة اطفالهم .

تجربة النضال من خلال شلّ حركة تجارة الاقلية العربية كان ناجحا في السبعينات حين شكل العمال في الوسط العربي تهديدًا جديًا على التجارة العامة في الدولة وكانت المشاركة واسعة جدية حيث تم حصر العمال داخل القرى والمدن وتم منعهم بالقوة الالتحاق بأعمالهم في الشركات الكبرى ، بينما اليوم يقتصر الاضراب على مدارسنا واطفالنا دون المعلمين الحاضرين في اروقة المدارس كما يشمل محلاتنا التجارية المحلية دون عمال المصانع والشركات والاكاديميين الامر الذي يشكل بلغة الكره "هدفًا ذاتيًا" ويثير السخريه من قبل "المشتفِّين".

حذرنا اننا لسنا تنابلا تنصاع لقرارات جائرة وحقنا الشرعي ان ننتفض ونثور على اساليب باليه لقيادة تتجاهل الظرف التاريخي التي نعيشه ولا تزال تتقوقع في حقبات تاريخيه غابرة ساعية لكبت مجتمع باسره وفرض سياستها بقوة الترهيب التي مارسها الطغاة العرب ولا يزال "سعاة بريدها" يتنقلون بين الحارات محرضين متوعدين كل من يخالفهم قراراتهم متهمين مئات الاف ابناء شعبنا بالعمالة والشاباكية وخدمة الاسياد ،وهم يغوصون في مستنقعها بأدلة قاطعه ،لمجرد انتفاضهم وتحديهم لتلك القرارات.

ان اول الغيث مطر وسيشهد التاريخ عاجلا انهيار جارف لاسلوب الاضراب وان المحال التجاريه والمدارس ستنتفض حتمًا في الاضراب القريب لتلقن المتابعة درسًا ربما يشكل عبرة لمن يعتبر .

انحباس المطر  وركود اقتصادي مريب

تشهد الغالبية الساحقة من المحلات التجارية في الوسط العربي ازمة تجارة مفزعه في الشهر الاخير وتكاد المحلات تشهد انحسارًا شبه كامل للزبائن ، منهم من يعزو ذلك للحالة الامنية في البلاد واخرون لانحباس المطر والبرد اللذان يشكلان عاملا هاما في تجارة الشتاء .

السلام تناشد الجمهور الواسع المساهمة في تعزيز قوة التجارة المحلية من خلال طرق ابواب جميع المحال التجاريه وعدم تأجيل شراء حاجاتهم الاساسية والترفيهية الى الساعات الاخيره علَّ في ذلك تعزيه لتجارتنا ودعمًا مباركًا يصب في مصلحة الجميع .