[x] اغلاق
جمعية الا لاسترجاع القناني يناشد جميع المدارس بالانضمام الى برنامج الاسترجاع لعبوات المشروب- الطلاب يربحون وكذلك البيئة!
27/1/2016 12:08

زيارة رسمية مثمرة  لجمعية "الا"  إلى  مدرسة الغدير  في سخنين

جمعية "الا" لاسترجاع القناني يناشد جميع المدارس بالانضمام الى برنامج الاسترجاع لعبوات المشروب- الطلاب يربحون وكذلك البيئة!

بمشاركة وجهاء من بلدية سخنين وممثلين عن إدارة شركة جمعية "الا" عقدت يوم الخميس الأخير زيارة مميّزة الى مدرسة الغدير في البلدة وذلك بحضور مدير المدرسة حسن غنايم ومركّز جودة البيئة  في المدرسة ياسر شلاعطة، مدير قسم التربية والتعليم السيد نبيه أبو صالح ، مدير قسم البيئة السيد جاد خلايلة ، السيدة آمال أبو يونس منظمة المدن لجودة البيئة في سخنين , مدير عام جمعية "الا" حاييم زربيب وآخرين.

هدف اللقاء الى توطيد العلاقات والتعاون بين جمعية "الا"  وبين مدرسة الغدير بشكل عام وبلدية سخنين بشكل خاص.

مدرسة الغدير والتي تضم أكثر من 600 طالبا تتفوّق منذ بضع سنوات  من بين المدارس العربية في موضوع استرجاع أوعية المشروب . في السنوات الأخيرة حصلت المدرسة على كاس وشهادات "وسام الاستحداث" الذي قدمه لها وزير جودة البيئة ضمن حفل جودة البيئة للمؤسسات التربوية.

في العام الدراسي 2015 استحدثت المدرسة اكثر من 11000 وعاء مشروب، ومع بداية العالم الدراسي الحالي استطاعت المدرسة استحداث أكثر من 15000 وعاء وذلك بدعم الأهالي وجهود مدير المدرسة ومركز جودة البيئة فيها.

بالإضافة الى استرجاع القناني تستحدث المدرسة أيضا الزيت والبطاريات ، يعتنون فيها بحديقة خضراء، أشجار مثمرة ويشاركون في فعاليات جماهيرية .

مدير المدرسة ومركز جودة البيئة بالتعاون مع الطلاب عرضوا أمام ممثلي جمعية "الا"  فعالياتهم المتنوعة واستمع الطلاب عن عملية التدوير وطرحوا أسئلة عديدة.

في نهاية الجولة المثمرة وعد مدير قسم البيئة في البلدية بأنه ستنتشر عما قريب مراكز للتدوير في شوارع المدينة ليتم القاء اوعية المشروب البلاستيكية الفارغة  فيها وذلك لما فيه لمصلحة المواطنين.

لمزيد من المعلومات وللانضمام الى المؤسسات التربوية في مشروع الاستحداث والتدوير الرجاء الاتصال على هاتف رقم: 1700700310