[x] اغلاق
فولفو تطلق مبادرة للحماية من حوادث السيارات
15/9/2009 12:59

أطلقت شركة فولفو السويدية لصناعة السيارات والتابعة لمجموعة فورد مبادرة فى الامارات تحت عنوان "من أجل الذين خسرناهم" بهدف زيادة الوعي والتقليل من عدد الوفيات الناجم عن حوادث السيارات .

وتركز هذه الحملة على تجارب أولئك الذين خسروا أقاربهم في حوادث سيارات، وذلك من خلال جمع القصص وتبادلها عبر موقع على الانترنت، وهو ما يعطي الناس الحس بالمسؤولية أثناء القيادة  .

ومن المخطط أن تعمل فولفو في العام القادم على سلسلة من نشاطات خاصة بالسلامة موجهة للسائقين بالتعاون مع مؤسسات شريكة مثل معهد الإمارات لتعليم قيادة السيارات، وجمعية سلامة الطرق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

يشار إلى أن فولفو من الشركات التى تهتم بشكل كبير بعوامل السلامة فى سياراتها، وكان أخر ما قامت به هو إطلاق مجموعة جديدة من مقاعد الأطفال المتطورة تستهدف حمايتهم من الحوادث، حيث يمكن تعديل مسند الرأس وفق سبعة ارتفاعات مختلفة .

كما يقبل المقعد أيضا التعديل بصورة تتيح إمكانية استخدامه من عمر تسعة شهور إلى ست سنوات، كما يوفر المقعد للطفل دفئاً تاماً في حالة جلوسه أو نومه، وبالإمكان أيضاً تعديل جانبي المقعد لتوفير أكبر قدر من الحماية ضد الصدمات الجانبية .

والجدير بالذكر أن الشركة السويدية عممت نظام "WEPS" المبتكر لحماية أعناق الركاب، حيث يحول ذلك النظام الذي يتكون من ظهر مقعد ومسند للرأس متحركين دون اندفاع رأس السائق أو الراكب إلى الأمام ثم إلى الخلف بسرعة عند حصول حادث الاصطدام .

ومن المعروف إن إصابات العنق تعتبر الأكثر شيوعاً عند حصول حوادث الاصطدام، حيث يعاني شخص واحد على الأقل من كل 10 أشخاص من مشاكل في العنق بعيدة المدى جراء حوادث الاصطدام .