[x] اغلاق
مدرسة عاطف خطيب الإعدادية تستضيف ثلاثة كُتّاب في أسبوع اللغة العربية ضمن السلة الثقافية
11/2/2016 15:59

"مدرسة عاطف خطيب" الإعدادية تستضيف ثلاثة كُتّاب في أسبوع اللغة العربية ضمن السلة الثقافية

استقبلت مدرسة عاطف خطيب الإعدادية "ب" خلال الأسبوع الماضي ثلاثة كتاب هم محمد علي طه وسهيل كيوان وعفيف شليوط بمناسبة اسبوع اللغة العربية في المدرسة.

افتتح اللقاءات مركز السلة الثقافية في دار الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو الصحافي حسين الشاعر مشيرًا  إلى أهمية انكشاف طلابنا على كتابنا المحليين والتعرف على مفاهيم حياتهم ومسيرتهم الكتابية واهمية اكتساب الثروة اللغوية.

واستقبل مدير المدرسة الأستاذ معمر صغّير الكتاب مرحباً ومشيداً بعطائهم المتميز ومؤكداً على أهمية المطالعة ومتابعة الكتاب أصحاب القلم وما ينبض حبرهم من كلمات وقصص وعبر يجب ان نذوّتها في عقولنا. كما شكر مركز السلة الثقافية في بلدية شفاعمرو على متابعته للبرامج الثقافية وطاقم الهيئة التدريسية ومركزي التربية الاجتماعية واللغة العربية.

وكان اللقاء مع الكتاب مشوقًا إذ أبحروا بطريقتهم الخاصة في كتابة القصص ومن اين يستوحي  كل واحد منهم افكار قصصه، مؤكدين على اهمية المطالعة التي تعتبر كنزاً من الثروة اللغوية وأهمية توسيع مداركهم وتعرفهم على عوالم جديدة وجوانب غير مألوفة.

وفي نهاية كل لقاء قام مدير المدرسة بتقديم شهاد تقدير للكاتب على مجهوده الرائع الذين اتحف الطلاب والمدرسة بروائع القصص وزين المشهد الثقافي في المدرسة. وكان طلاب المدرسة قاموا خلال الأسبوع بتنظيم زاوية في المدرسة تتحدث عن حياة ومسيرة كل كاتب.