[x] اغلاق
أبل تطلق جهاز ماك بوك جديدا بشاشة 12 بوصة
25/4/2016 9:24

أبل تطلق جهاز ماك بوك جديدا بشاشة 12 بوصة

أصدرت شركة أبل تحديثا جديدا في شبكة الماك بوك "ريتينا" يتعلق بتحسين الأداء بشكل عام مع شاشة 12 بوصة ومعالجات Skylake الجديدة، إضافة إلى اللون الجديد Rose Gold.  

وقامت أبل بإضافة ساعة إضافية لعمر البطارية مع المحافظة على الهيكل المعدني الرقيق ونفس لوحة المفاتيح، بالإضافة إلى نفس تصميم منفذ USB-C، أما بالنسبة للسعر فيبلغ 1299 دولارا أي كما كان سابقا.

 وتأتي التشكيلة الجديدة من إصدارات أبل بنفس ألوان أجهزة ios ، الرمادي والفضي والذهبي إضافة للوردي الذهبي، وتأتي سعة الذاكرة العشوائية بحجم 8 غيغابايت.  وأجهزة ماك بوك الجديدة تتضمن المعالج الثنائي النوى dual core Intet Core M بترددين 1.2 غيغا هرتز و1.1 غيغا هرتز وهو أقل استهلاكا لطاقة البطارية.

 ومع كل هذه المزايا الخارقة فإن سعر ماك بوك الجديد يبدأ من 1299 دولارا للنسخة المزودة بمعالج 1.1 غيغا هرتز ومساحة تخزين 256 غيغابايت، ويصل إلى 1599 دولارا للنسخة بمعالج 1.2 غيغا هرتز وذاكرة 512 غيغابايت.

 وقال "فيليب شيلر"، نائب رئيس شركة أبل، وهو من كبار المسوقين في جميع أنحاء العالم: "ماك بوك الجديد هو أنحف وأخف جهاز ماك بوك على الإطلاق من صنعنا، وسينال إعجاب الزبائن نظرا لتوفر أحدث المعالجات والرسومات فيه والعمر الأطول للبطارية".

 وسيكون ماك بوك الجديد بشاشة 12 إنش متوفرا في محلات أبل الرسمية ويتوقع أن تفتح أبل باب الطلب المسبق عليه نهاية الشهر الجاري.