[x] اغلاق
كلمة حق ووفاء للمرحوم الشيخ جبر شوفانية، أبو سلمان
2/6/2016 13:51

كلمة حق ووفاء للمرحوم الشيخ جبر شوفانية، أبو سلمان

بقلم: شفيق خنيفس

ودعت شفاعمرو والمنطقة، الاحد 5/29 ، الى مثواه الأخير، العم الشيخ ابو سلمان جبر شوفانية، عن عمر ناهز التسعين عاما، وبعد مرور اقل من شهرين على وفاة زوجته المرحومة ألمازة شوفانية، ام سلمان. لقد رأيت من واجبي أن أقول كلمة حق ووفاء لإنسان تميز بصفات حميدة، بالإضافة الى دماثة خلقه وإنسانيته، كان المرحوم إنسانا وفيا، صريحا ومتواضعا، كان الى جانب حبه للأرض وعمله في الزراعة، مثقفا شغوفا بالعلم والمطالعة، حيث اطلع على حيثيات امور الدنيا بمجمل التفاصيل، كذلك عرف الراحل الكريم بسيرته ومسيرته الطيبتين، كان وجها شفاعمريا مشرقاً يستقبل القاصي والداني ببسمة ووجه بشوش، كان من الأوائل والمؤسسين الذين وضعوا بصمات لا تمحى في مجتمعنا، كان مميزا بعلاقاته الاجتماعية المتشعبة مع كافة الانتماءات والعقائد، ربى اسرة كريمة من الأبناء ممن نعتز بهم وبدورهم الإيجابي في المجتمع، وبنات فاضلات أحسن تربيتهن.

كان العطاء عنده رسالة اختارها بإرادته، وأصر على حملها سواء في العمل الاجتماعي او الديني، مقدما بذلك نموذجا يحتذى به، من هنا فإن رحيل الشيخ أبو سلمان، لا يعتبر فقط خسارة لعائلته وانما للمجتمع بكامله.

اتقدم باحر التعازي الى آل شوفانية والاقارب والانساب، ولفقيدنا الرحمة، سائلين الله تعالى ان يسكنه فسيح جنانه وانا لله وانا اليه راجعون.