[x] اغلاق
وزير التعليم يمنح الطالبه هبة عبّود (16 عاما) من شفاعمرو اعفاء من تكميل تعليمها بالمدرسة والانتقال للتنخنيون
7/7/2016 7:31

وزير التعليم يمنح الطالبه هبة عبّود (16 عاما) من شفاعمرو اعفاء من تكميل تعليمها بالمدرسة والانتقال للتنخنيون

حصلت الطالبه  هبه بسّام عبّود (16 عاما) من شفاعمرو ، على اعفاء خاص من وزير التربية والتعليم نفتالي بينيت من متابعة مشوارها التعليمي في المدرسة مع أبناء صفّها وتمّ قبولها للتخنيون .  

وفي حديث مع الطالبه هبه عبّود  قالت : "تعلّمت في المدرسة الكاثوليكيّة في شفاعمرو، قرّرت الاجتهاد بشكل شخصي واستطعت التقدّم لامتحانات البجروت بمستوى 5 وحدات تعليميّة في الصفين التاسع والعاشر وبالذات بمواضيع الفيزياء، الرياضيّات واللغة الانجليزية ولهذا لا يوجد أي داع لمتابعة تعليمي في المدرسة في العام القادم .

وضعت نصب أعيني حلم القبول للتخنيون لتعلّم موضوعي هندسة الكهرباء وعلم الحاسوب ولتحقيق هذا الهدف كان علي الحصول على " اعفاء" من متابعة الدراسة في المرحلة الثانويّة وهذا يتم فقط بمصادقة وزير التعليم ،  التقيت وزير التعليم نفتالي بينت في مكتبه حيث بشّر لي بمنحي هذا الاعفاء من متابعة تعليمي مع أبناء صفّي في العام القادم والحمد لله تمّ قبولي للتخنيون " .  

وزير التعليم نفتالي بينت تفاجأ من المعرفه التي تمتلكها هبه وقد أتصّل بالبروفيسور بيرس لفيي رئيس المعهد التطبيقي - التخنيون وبالأمس بشّر البروفيسور لفيي الوزير بينت بأنّه تمّ قبول هبه للدراسة في التخنيون .  

وزير التعليم نفتالي بينت هنّأ هبه قائلا لها : " أنت يا هبه ستكونين أينشطاين القادم لدولة اسرائيل ".