[x] اغلاق
الهستدروت تدعو الى تحويل علاوات الاجور المتفق عليها لمستخدمي السلطات المحلية
27/7/2016 9:31

 

الهستدروت تدعو الى تحويل علاوات الاجور المتفق عليها لمستخدمي السلطات المحلية

رئيس الهستدروت في لواء الجليل المركزي حسيب عبود: "علاوات الاجور لمستخدمي السلطات المحلية حق مكفول, ونحن مستعدون لتوفير ما هو مطلوب ليحصل المستخدمون على حقوقهم الكاملة, ولن نتردد في اعلان نزاع عمل في اي مرفق عام لا يلتزم بالاتفاق"

في مقدمة الاتفاق, علاوة اجور بحوالي %6.3 لكل المستخدمين من الدرجات الادارية, نصف العلاوة في الشاقل, والنصف الثاني كعلاوة نسبية. وسيتم تحويلها على دفعات بحسب الجدول الزمني في اتفاق الاطار. الدفعة الاولى دخلت حيز التنفيذ هذا الشهر.

بالاضافة الى هذه العلاوة, نحو %90 من المستخدمين سيحصلون على علاوات خاصة تصل الى نحو 600 شيكل بحسب درجة الوظيفة, وبصورة تضمن حصول اصحاب الدخل المنفخض على العلاوة الاكبر من 600 شيكل.

ايضا في الاتفاق, شرائح عمالية خاصة كسكرتارية المدارس, عمال خدمات, مراقبي سير ومحاسبين, سيحصلون على علاوة اضافية %10. هذه العلاوة ستدخل حيز التنفيذ في شهر يناير المقبل.

الى جانب ذلك, المستخدمون الجدد ( الذين يعملون من العام 1999 وبعد ذلك) ويشغلون وظائف ادارية, سيحصلون على علاوة %2.5.

هذه العلاوات تمثل اضافة كبيرة لعشرات الالاف من مستخدمي السلطات المحلية, بعضهم سيحصلون بموجب ذلك على علاوة تصل الى حوالي %30.

رئيس الهستدروت لواء الجليل المركزي, حسيب عبود: " الهستدروت توفر في هذه الايام غرفة العمليات لمتابعة تطبيق الاتفاق المعقود بينها وبين المالية والحكم المحلي بخصوص مستخدمي السلطات المحلية. الاتفاق يمثل بشرى للمستخدمين من اصحاب الدخل المنخفض, وتصل علاوات الاجور لهذه الشريحة الى حوالي ثلاثين في المائة, بينما تتراوح علاوات الاجور لمدراء الاقسام والمسؤولين بنسب مختلفة, مما يعني ان جميع المستخدمين يستفيدون من هذا الاتفاق, وهو مقدمة لاتفاقات اخرى مستقبلية, من شانها التعاطي مع موجة الغلاء والتقدم في اماكن العمل".

عبود يضيف: "الهستدروت لن تتردد في الاعلان عن نزاع عمل في اي سلطة محلية او مؤسسة لا تلتزم بالاتفاق, ويمكن رؤية ذلك في البيان الاخير بخصوص التهديد بعدم افتتاح السنة الاكاديمية في مؤسسات التعليم العالي, وذلك بسبب رفض رؤساء الجامعات تحويل العلاوات للمستخدمين في مؤسسات التعليم العالي".

ملاحظة: مرفق صورة للسيد حسيب عبود, رئيس الهستدروت لواء الجليل المركزي, بلطف من الهستدروت. يمكن استخدام الصورة دون مقابل.