[x] اغلاق
أفضل 5 نصائح للحصول على أجمل لون وشكل للحواجب
22/8/2016 8:14
أفضل 5 نصائح للحصول على أجمل لون وشكل للحواجب
يقوم كونتور الحواجب على رسم الشكل بما يتناسب مع العين والوجه. ويستخدم لتنفيذ الاطلالة لونين على الأقل.
الظل الفاتج يستخدم بين الشعيرات أما الداكن فيترك لطرف الحاجب ويوضع على الجلد فوق العين.
بعدها يمرر مصحح أو كونسيلر بلون البيج لمنح الحاجب بعدا وتحقيق شد للجفن خلال ثوان معدوده
أفضل 5 نصائح للحصول على أجمل لون وشكل للحواجب:
لوني الحاجب قبل ان تجذيبه: يقوم العديد من الخبراء بعملية تلوين الحاجب قبل رسم الشكل او التجذيب لان التلوين يظهر أكثر كافة الشعيرات مما يسهل عملية التجذيب في ما بعد.
اللون المناسب: ينصح الخبراء بان تحاولي ايجاد بعض الشعيرات على الرقبة وملاءمتها مع لون الحاجب الذي ترغبين بالحصول عليه.
امزجي حتى التناغم: تخطىء العديد من النساء عندما يفكرن باستخدام اللون نفسه كلون الشعر. على اللون ان يكون أقل بدرجة من لون الشعر الطبيعي. لماذا؟ لان الزيوت في البشرة غالبا ما تجعل الصبغة تبدو أغمق. لذلك عليك مزج بعض الالوان مع بعضها حتى تتوصلين الى المناسب.
اختاري الفرشاة الخاصة بك: كما كأي عملية اخرى في وضع الماكياج، فان رسم وتلوين وتجزيب الحواجب بحاجة الى الفرشاة المناسبة، لذلك ينصحك الخبراء بتحديد تلك الخاصة بك والمناسبة لشكل حاجبيك.
هدئي الالوان: عليك الانتباه عند استخدام الالوان الدافئة على الحاجبين لانها يمكن ان تؤدي الى انحرافات حمراء اللون. لذلك إن لم تكوني واثقة من الامر، ننصحك باختيار اللون الهادئ، مثل الرمادي وابتعدي بقدر الامكان عن الاصفر او الاحمر. إن كنت شقراء اختاري الرمادي البني، والسمراء البني الناعم أما المرأة ذات الشعر الاسود عليها اختيار البني الداكن.
بالخطوات طريقة عمل الكونتور:
حواجبك بحسب شكل الوجه
حواجب للوجه المربع: انزعي شعر الحواجب بحيث تعطيهما شكل مدبب يناسب شكل وجهك.
حواجب للوجه المستدير: في هذه الحالة، لا شك أنك تريدين إطالة الوجه قليلاً. يجب أن تكون كثافة الحاجبين متوسطة، أي لا تكون سميكة جداً ولا رقيقة جداً. اختاري شكل له طرف أو ممدود.
حواجب للوجه الطويل: مشطي الحاجبين نحو الأعلى ولا تعطينهما شكلا مستديراً عند نزع الشعر. من الأفضل إعطائهما شكلاً مستقيماً يكسر الشكل الطويل للوجه عن طريق وجود خط أفقي تقريباً.
الحاجبين للوجه على شكل المثلث المقلوب: اختاري الحاجبين الممتلئين، ومن الضروري أن لا تجعلي الحواجب رقيقة. شكلي قوس للحواجب عند نزع الشعر