[x] اغلاق
شركة المؤسّسون والمبرمجون لتكنولوجيا الهايتك تُخطّط لإفتتاح أول فرع دولي لها في مدينة الناصرة
30/8/2016 6:58

شركة "المؤسّسون والمبرمجون" لتكنولوجيا الهايتك تُخطّط لإفتتاح أول فرع دولي لها في مدينة الناصرة

الشركة تخصّص منحتين دراسيّتين للطلاب العرب

يعكف مخيّم البرمجة "المؤسسون والمبرمجون" والذي مقرّه في العاصمة البريطانيّة لندن، على التخطيط لافتتاح أول فرع دولي له في مدينة الناصرة، وذلك بدعم من المركز التكنولوجي في السّفارة البريطانيّة في تل أبيب.

ومع خروج هذا المشروع اللافت إلى النور يكون مخيّم البرمجة الناجح "المؤسسون والمبرمجون" قد أحضر نموذجه المتميّز لبرمجة الحاسوب إلى مدينة الناصرة التي تملك الإمكانيّات والقدرات لتصبح "وادي السيليكون" في المجتمع العربي في البلاد.

وكخطوة أولى فقد خصّصت "المؤسسون والمبرمجون" منحتين لطالبين عربيين حيث سينضمّان إلى البرنامج في مقر الشركة بالعاصمة البريطانية في شهر تشرين الأول المقبل، علمًا أن الطالبين الحاصلين على المنحتين سيعودان إلى الناصرة في شهر كانون الثاني (يناير) القادم مع فريق متطوعين من المملكة المتحدة لتشغيل البرنامج الأول في الناصرة.

دان سوفر، مؤسس "المؤسسون والمبرمجون"، يقول: "تملك مدينة الناصرة طاقات وإمكانيّات للتنمية والإزدهار الإقتصادي، ونحن نريد، بل ويسرّنا، تقديم الدعم والمساندة لها عن طريق إحضار مخيّم البرمجة المعترف به دوليًا إلى الناصرة والمنطقة. نخطط لتحويل الحرم الجامعي في المدينة إلى مركز يمكننا من خلاله المُضيّ قدمًا لافتتاح مراكز للتدريب في جميع أنحاء المنطقة."

من جهتها تقول دونا حاج، مديرة القسم العربي في المركز التكنولوجي البريطاني – الإسرائيلي: "يهدف المركز التكنولوجي البريطاني – إسرائيلي إلى توثيق وتوسيع التعاون الإقتصادي والتشبيك بين شركات إسرائيلية وبريطانية تعمل في مجالات الهايتك مع التركيز على المجتمع العربي، وذلك إيمانًا من وزارة الخارجيّة البريطانيّة وسفارتها في البلاد بالقدرة الإقتصاديّة والتكنولوجية التي يملكها هذا المجتمع".

الجدير بالذكر أن "المؤسسون والمبرمجون" C.I.C هي شركة غير ربحيّة تسعى إلى بناء الجسور بين بني البشر والمساعدة في توفير حلول مبتكرة للتحدّيات الإقتصاديّة والإجتماعية في العالم.

لتقديم طلب للمنحة:  www.foundersandcoders.com/scholarship

نتلقى الطلبات حتى يوم الإثنين الموافق 05.09.2016