[x] اغلاق
الليلة: السيتي أمام موناكو القوي هجوميا وأتلتيكو يواجه ليفركوزن لفرض قوته أوروبيا
21/2/2017 8:18
الليلة: السيتي أمام موناكو القوي هجوميا وأتلتيكو يواجه ليفركوزن لفرض قوته أوروبيا
في جولة جديدة من دوري أبطال أوروبا، يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي إختبارًا صعبًا هذا المساء (الساعة 21:45) عندما يستضيف موناكو الفرنسي صاحب القوة الهجومية الضاربة في ذهاب ثمن الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا. وفي مباراة ثانية في نفس التوقيت، يحل أتلتيكو مدريد الإسباني وصيف الموسم الماضي، ضيفاً على باير ليفركوزن الألماني.
إجويرو نجم مانشستر سيتي
وجنبت القرعة مانشستر سيتي مواجهة أحد الفرق العريقة في هذا الدور، لكن يتعين على مدربه الإسباني بيب غوارديولا أن يقلق من تطور مستوى موناكو هذا الموسم، إذ يتصدر ترتيب الدوري الفرنسي بفارق ثلاث نقاط أمام باريس سان جيرمان بطل المواسم الأربعة الماضية، وله أعلى سجل تهديفي في البطولات الأوروبية الرئيسية بتسجيل لاعبيه 76 هدفاً.
إلا أن السيتي يدخل المباراة وفي رصيده سجل جيد على أرضه في البطولة القارية، إذ فاز في مبارياته التسع الأخيرة على ملعب "الإتحاد"، ويأمل في قطع نصف المسافة إلى ربع النهائي.
فالكاو مهاجم موناكو
ويفتقد سيتي في المباراة نجمه البرازيلي الواعد غابريال جيسوس الذي تعرض لإصابة في مشط القدم، ويرجح غيابه حتى نهاية الموسم. من جهته، يسعى موناكو إلى العودة من مانشستر بنتيجة مريحة قبل الإياب، معولاً على المواهب في تشكيلة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، وفي مقدمتهم الشاب البرتغالي برناردو سيلفا.
أتلتيكو مدريد لفرض قوته على الساحة الأوروبية من جديد
يسعى أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى تثبيت موقعه كأحد أفضل الفرق أداءً على الساحة الأوروبية في الأعوام الماضية، بعدما بلغ نهائي المسابقة عامي 2014 و2016، ليخسر في المرتين بصعوبة أمام غريمه ريال مدريد.
 
جاميرو وساوول نجمي فريق أتلتيكو مدريد
 
إلا أن الفريق الإسباني يواجه بعض الصعوبات في الدوري المحلي هذا الموسم ويحتل المركز الرابع برصيد 45 نقطة، بفارق 7 نقاط عن ريال المتصدر. ويعود الحارس السلوفيني يان أوبلاك إلى صفوف أتلتيكو بعد إبتعاده أكثر من شهر بسبب جراحة في الكتف، لكن يغيب المدافعان الأوروغوياني دييغو غودين وخوان فران للإصابة.
ويسعى ليفركوزن وصيف 2002 للثأر من أتلتيكو مدريد الذي أقصاه من الدور ثمن النهائي في 2015 بركلات الجزاء، كما أقصي النادي الألماني من الدور نفسه عام 2014 على يد باريس سان جيرمان، وفي 2012 على يد برشلونة الإسباني.