[x] اغلاق
تعلّمي أهم أساسيات المكياج
26/4/2017 8:16
تعلّمي أهم أساسيات المكياج 
عزيزتي الجميلة، المكياج الناجح والجميل يعتمد على أساسيات معيّنة وثابتة لا بدّ أن تعرفيها وتتقنيها.
 أساسيات المكياج وأبرز السبل لاستخدامها وأفضل انواعها لإطلالة جميلة ومميزة.. 
- مرطب البشرة، هو أول وأهم عنصر في المكياج الناجح ومن المهم ان تختاري المرطب الاكثر تناسباً مع نوع بشرتك. فهو يحمي بشرتك ويقيها من تسرب المواد التجميلية الى مسام البشرة وبالتالي الاضرار بها.
 
- كريم الاساس، هو الركيزة الثانية ويتم اختياره وفقًا لنوع البشرة وللونها. ويتوفر كريم الاساس وفق عدة أنواع، منها السائل الذي يستخدم من قبل صاحبات البشرة الدهنية كونه قادراً على منع تسرب افرازات البشرة من المسام، ومنها الكريمي الذي يناسب صاحبات البشرة الجافة بفضل سهولة امتصاصه من البشرة.
 
- ثالثًا يأتي الكونسلير او خافي العيوب الذي يستعمل بشكل خاص لاخفاء السواد اسفل العيون او التجاعيد المحيطة بها، بالاضافة الى شوائب البشرة البشيطة التي تظهر على الوجه. وهنا أيضًا يجب التنبه الى اختيار اللون المناسب من الكونسيلر للون البشرة.
 
- البودرة تأتي في المكانة الرابعة، والتي يتم وضعها فوق كريم الاساس لاخفاء اللمعان الناتج عن كريم الاساس، وهي تطبق بطريقة اخف من الكريم، كي لا تحجب لونه عن اطلالتك. من المفضل اختيار البودرة ذات لون باهت غير داكن وعدم الاكثار منها على الوجه.
 
- لا يمكن ان ننسى بودرة الخدود أو البلاش الذي يتم اختياره بدرجة اغمق من لون كريم الاساس، كالوردي او البرونزي تبعاً للون البشرة.
 
- العناصر الاساسية للمكياج العيون هي ظلال العيون وفق ما يتناسب مع لون البشرة، بالاضافة الى قلم الكحل والماسكارا. وهذان العنصران اساسيان لابراز جمال العينين بطريقة طبيعية.
 
- وأخيرًا، احمر الشفاه يعتبر النقطة الختامية في المكياج، ولا بد من اعتماده وفق ما يتلاءم مع المكياج المطبق ولون البشرة، ونوع المناسبة التي تقصدينها أيضًا.