[x] اغلاق
شفاهك أجمل...
6/11/2009 12:15

 تعكس ابتسامة المرأة سحرها وذكاءها وسعادتها...أما شفاهها، فيمكن أن تدلّ على عمرها وتكشف عن أسلوب حياتها، وحتى عن مزاجها...  لذلك، على جميع النساء أن يحرصن على العناية بشفاههن ويولين اهتماماً خاصاً لمتابعة موضة ماكياج الشفاه للموسم الجديد، حفاظاً على أناقة الإطلالة وتجدّدها.

المستحضرات التي تحتاجين إليها للحفاظ على شفاه جميلة وأنيقة هي التالية: كريم أساس للشفاه، فرشاة خاصّة لتطبيق أحمر الشفاه، إصبع أحمر شفاه عادي، قلم أغمق بدرجة من أحمر الشفاه، غلوس لمّاع ملوّن أو شفّاف، منديل، بودرة حرّة وفرشاة كبيرة 

 

 

إختيار أحمر الشفاه:

للحصول على شفاه جميلة، يمكنك الإختيار من بين مجموعة واسعة من المنتجات ما يناسب ذوقك ويليق بك:

- المواد اللمّاعة: تُضفي اللمعان على الشفاه، لكنها تزول بسرعة.

- المواد الشفّافة: تُبرز الفم من خلال ماكياج طبيعي.

- المواد غير اللمّاعة: تدوم لوقت طويل وتكسب الإطلالة لمسة ناعمة ومتكلّفة.

- الألوان الحريرية: ألوان كثيفة ومضيئة تكسو الشفتين جيّداً.

- الألوان الصدفية: تجعل الإبتسامة أكثر تألّقاً من خلال تدرّجاتها القزحية.

 الماكياج المثالي:

- تعتمد الخطوة الأولى في ماكياج الشفاه على التحضير. إبدئي بفرك شفتيك بفرشاة خاصة لهذا الغرض أو بفرشاة أسنان ناعمة لإزالة الخلايا الميتة، ثمّ ضعي المرهم المغذّي والمرطّب. بعدها، يكفي أن تضيفي القليل من كريم الأساس أو من الكونسيلير ثم البودرة على شفتيك لتوحيد لونهما وجعلهما أكثر اكتنازاً ولتثبيت الماكياج عليها لوقت أطول.

- الخطوة الثانية: تعتمد على استعمال قلم تخطيط الشفاه. أبرزي حدود شفتيك بواسطة قلم مبريّ وابدئي بخسفة الشفّة العليا ثم انتقلي إلى الزوايا. إرسمي الشفة السفلى بهدوء وابدئي من الوسط وصولاً إلى الزوايا.

- الخطوة الثالثة: تطبيق أحمر الشفاه. ضعي أحمر الشفاه (بواسطة الفرشاة إذا أمكن) وابدئي من وسط الفم وصولاً إلى الزوايا. إضغطي على وسط فمك بواسطة منديل وأعيدي الكرّة، فيدوم أحمر الشفاه بذلك لمدّة أطول.

- الخطوة الرابعة: إستعمال ملمّع الشفاه. لشفاه فاتنة، أضيفي ملمّع الشفاه إلى وسط الفم. لكن، إن أردتِ أن يدوم الماكياج طويلاً، إستبدلي ملمّع الشفاه بالقليل من الكونسيلير على وسط الشفاه.

 3 نصائح عملية:

1-  لتكبير فمٍ صغير، ضعي القليل من كريم الأساس على الشفاه لتوسيع حدودها وضعي أيضاً البودرة كي يدوم أحمر الشفاه لفترة أطول. ثم، إرسمي حدود الشفاه بواسطة قلم التخطيط لتوسيع الزوايا وجعل الشفاه أكثر سماكة.

2- لتصغير فمٍ كبير جدّا،ً ظلّلي حدود شفتيك بواسطة كريم الأساس أو المصحّح وأعيدي رسم الحدود داخل الشفاه عن طريق الحدّ من التوسّع إلى الزوايا، ثم ضعي أحمر الشفاه بطريقة ناعمة من أجل مظهر طبيعي.

3- تجنّبي الإستعمال الدائم لأحمر الشفاه الغامق اللون كي لا تبدو ابتسامتك جامدة ولأحمر الشفاه الفاتح جداً الذي يجعل وجهك يبدو باهتاً، واختاري لماكياجك اليومي الألوان التي تضفي الحيوية والإشراق على الإطلالة.