[x] اغلاق
دراسة: طريقة الوقوف تؤثر على الثقة بالنفس
9/11/2009 9:28

لعل ما كانت تخبرك به الدتك طيلة هذا السنين ثبت بأنه صحيح وتدعمه البراهين العلمية فاليوم يقترح بحث جديد بأن الوقوف بظهر مستقيم يمكن أن يساعد على رفع الثقة بالنفس.
هذا وقال ريتشارد بيتي، مؤلف مشارك في الدراسة و أستاذ علم نفس من جامعة ولاية أوهايو، في بيان صحفي، "معظمنا يعلم بأن الوقوف بظهر مستقيم يعطي إنطباع جيد إلى الناس الآخرين. لكن يبدو أن الوقوف بظهر مستقيم يمكن أن يؤثر على شخصيتنا وتفكيرنا أيضا. الوقوف بظهر مستقيم وثابت يمنحنا الثقة بالنفس والقوة."
الباحثون، الذي تظهر نتائجهم في عدد أكتوبر/تشرين الأول من المجلّة الأوروبية لعلم النفس الإجتماعي، قاموا باستفتاء 71 طالب من ولاية أوهايو لدراستهم. حيث طلب من العينة الجلوس مع ظهر مستقيم ورفع الصدر إلى الاعلى، أو الجلوس والتراخي. ثم سألوا الطلاب عن الإيجابيات أو السلبيات التي ستظهر في موظف افتراضي جلس بكلا الطريقتين."
يقول بيتي، "لقد أثر الجلوس بظهر مستقيم على ثقة الطلاب بانفسهم، وكانت هذا الثقة نابعة منهم." اعتقد الطلاب بأن الثقة كانت تأتي مباشرة من افكارهم الخاصة. ولم يعتقدوا بأن طريقة الجلوس هي التي أثرت على هذه الفكرة. لو كان كل شخص يعرف ما مدى تأثير طريقة وقوفه على ثقته بالنفس لما كان هناك مشكلة في الثقة بالنفس.