[x] اغلاق
طرق طبيعية لتفتيح منطقة الركب والأكواع
9/10/2017 9:09
طرق طبيعية لتفتيح منطقة الركب والأكواع
هل تعانين من اللون الداكن وغير اللطيف للغطاء الجلدي فوق مفاصل الركب والأكواع؟ عليك أن تعلمي أنّ هذه المنطقة حساسة جداً، فهذا الغطاء الجلدي مطاط قابل للثني والفرد، لذلك يصبح بيئة خصبة لاحتواء الأوساخ، والفطريات، والبكتيريا، وخلايا الجلد الميتة، كما أن الإحتكاك المستمر بالملابس يعطي الجلد والبشرة فوق الأكواع والركب، لوناً داكناً، أو أغمق من لون الجلد الاصلي بدرجة أو درجتين. ننصحك أن تحافظي على نظافة هذه المنطقة أولاً بأول لتحميها من اسودادها. كما ونقدّم لك بعض الطرق السريعة والسهلة لتفتيح منطقة الركب والأكواع.. تابعي معنا!
خلطة زيت الزيتون:
استخدمي زيت الزيتون مع عصير الليمون في دهن منطقة الركب والأكواع قبل ذهابك للنوم في فراشك، واستمري بالقيام بذلك حتى يختفي الاسمرار تماماً.
 
الملح:
قومي بأخد ملعقتين من الملح الخشن وامزجيه بقليل من زيت الزيتون ثم قشري به خلايا الجلد الميتة فوق الركب و الأكواع، ثم مرري نصف ليمونة فوق جلدك، واغسليه بالماء الدافئ.
 
الفازلين:
قومي بوضع معلقتين من الفازلين في حمام مائي، ثم اخلطيه مع قليل من عصير الليمون وملعقتي جلسرين، واصنعي منه خليط كريمي وضعيه في علبة فارغة واستخدميه كدهان يومي؛ لإخفاء مناطق الاسمرار عند الركب والأكواع.
 
سكر وعسل:
امزجي ملعقة من السكر البني الخشن بملعقة من العسل، ثم افركي بها منطقة الركب و الأكواع، بحركات دائرية مستمرة حتى تلاحظي تقشير خلايا الجلد الميتة، ثم قومي بلف الركب بقطعة قماش قطنية، لفترة عشر دقائق حتى تترطب الخلايا وتمتص رطوبة العسل، ثم فكي القماش، وقومي بغسل المنطقة بالماء الدافئ، سوف تودعين فوراً اسمرار المنطقة.