[x] اغلاق
الأرجنتين مع ميسي تستعد لمواجهة الحسم والمصير أمام الإكوادور للتأهل الى المونديال
10/10/2017 8:07
الأرجنتين مع ميسي تستعد لمواجهة الحسم والمصير أمام الإكوادور للتأهل الى المونديال
وصل المنتخب الأرجنتيني الأحد، إلى الإكوادور، لخوض أهم مباراة للتانجو، في تصفيات كأس العالم، دون الحديث إلى وسائل الإعلام، من أجل التركيز على تحقيق الفوز المطلوب. ويحتاج المنتخب الأرجنتيني، بقيادة مدربه  خورخي سامباولي للفوز على الإكوادور بعد منتصف الليلة (02:30)، للإبقاء على حظوظه في التأهل للمونديال.
 
 
ميسي خلال التدريبات استعدادا لمواجهة الاكوادور
 
وكان هناك جمع غفير من الجماهير، في انتظار المنتخب الأرجنتيني في مطار جواياكويل الدولي بالإكوادور. كما انتظرت مجموعة كبيرة أخرى من الصحفيين والجماهير الأرجنتينية منتخب بلادها خارج الفندق، الذي سوف يقيم فيه حتى موعد المباراة، التي ستقام في العاصمة كيتو. واستقل لاعبو منتخب الأرجنتين وجهازه الفني، حافلتين حتى مقر إقامتهم، على أن يخوضوا مرانهم الرئيسي قبل المباراة في وقت لاحق اليوم.
 
ويحتل منتخب ليونيل ميسي، المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية، المكونة من عشرة منتخبات، وهو المركز غير الكافي للتأهل. وتتأهل أول أربعة منتخبات مباشرة لنهائيات كأس العالم، ويلعب صاحب المركز الخامس مع نيوزيلندا على بطاقة إضافية للظهور في روسيا العام المقبل.
 
وتدرك الأرجنتين، أن الانتصار بعد منتصف الليلة - الفاصلة بين الثلاثاء والاربعاء- سيضمن للمنتخب الوجود ضمن أول خمسة مراكز، وربما أول أربعة مراكز وفقا لباقي النتائج. لكن في ظل الإخفاق في تحقيق أي فوز خلال آخر 4 مباريات بالتصفيات، وفشل أي لاعب في التسجيل من اللعب المفتوح منذ حوالي عام واحد، فإنه لا يوجد الكثير من التفاؤل بشأن هذا الفريق، أمام منافس انتهت آماله في المنافسة على التأهل.
 
ولم يتحدث المدرب سامباولي إلى وسائل الإعلام، منذ التعادل المحبط مع بيرو الخميس الماضي، وكذلك الحال بالنسبة للاعبين أيضا، وهناك حالة عامة من التوتر قبل اللعب في الإكوادور.
 
وتدرب لاعبو الأرجنتين، في مقره التدريبي خارج بوينس أيرس صباح الأحد قبل التوجه إلى المطار. ورفض اللاعبون، الذين اتفقوا العام الماضي على مقاطعة وسائل الإعلام، إجراء أي مقابلات عقب اللقاء.
 
ولم يلمح سامباولي، الذي أصبح ثالث مدرب للأرجنتين في التصفيات الجارية عندما تولى منصبه في يونيو/حزيران الماضي، عن اللاعب الذي سيقود خط الهجوم أو عن الطريقة المثالية لاستخراج أفضل ما لدى ميسي. وتعرض مدرب إشبيلية السابق، لانتقادات بسبب إجراء العديد من التغييرات في المهاجمين والطرق الخططية.
 
وتكهنت وسائل إعلام محلية أن داريو بينيديتو سينال فرصة جديدة لقيادة الهجوم، بعدما دخل مهاجم بوكا جونيورز التشكيلة الأساسية لأول مرة أمام بيرو الأسبوع الماضي.
 
تصفيات أمريكا الجنوبية الليلة:
 
02:30 البرازيل ضد تشيلي
 
02:30 بيرو ضد كولومبيا
 
02:30 أوروجواي ضد بوليفيا
 
02:30 الإكوادور ضد الأرجنتين
 
02:30 باراجواي ضد فنزويلا