[x] اغلاق
عباس يوقع على قرار فتح باب التجنيد في غزة
17/10/2017 7:59
عباس يوقع على قرار فتح باب التجنيد في غزة
اعلن عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) حسين الشيخ، ان الرئيس الفلسطيني عباس وقع على قرار فتح باب التجنيد في قطاع غزة؛ باتجاه إعادة هيكلة المؤسسة الأمنية.
واكد الشيخ في تصريحات لتلفزيون فلسطين ان جزءا من قادة الأجهزة الأمنية بالضفة سيتوجه لغزة خلال الأيام المقبلة. وقال "نريد مؤسسة أمنية ملتزمة بالقانون الأساسي لدولة فلسطين، وعقيدتها حماية المشروع الوطني والبرنامج السياسي للشرعية الفلسطينية".
واوضح الشيخ اتفاق القاهرة الأخير يشكل جسر العبور باتجاه انهاء الانقسام وصولا للمصالحة.
وقال ان الرئيس عباس أعطى تعليمات خلال اجتماع المركزية أمس، لكل أعضاء المركزية بالذهاب بشكل دائم في قطاع غزة لإعادة النظر في البنية التنظيمية لحركة فتح.
واضاف " وقعنا اتفاقيات مصالحة، وكان للمركزية تحفظًا كبيرًا عليها، لكن أبو مازن أصر على التوقيع".
واكد ان الاختبار الجدي بنجاح إنهاء الانقسام، هو التمكين الجدي والشامل والكامل للحكومة كما في الضفة، مضيفا "ذاهبون بقوة نحو المصالحة، للوصول لسلطة ونظام وقانون وسلاح واحد، وبناء نظام ديمقراطي".
وقال الشيخ ان هناك 3 أشهر ونصف أمام اللجنة الإدارية الحكومية للبث في ملف الموظفين. ونرحب بكل من يريد الانضمام إلى منظمة التحرير الفلسطينية على قاعدة الالتزام بسياساتها.
واكد " مستعدون لتأجيل عقد المجلس الوطني الفلسطيني لحين انتهاء الحوار. ولدينا توجها إيجابيا صادقا بالاتفاق على كل الملفات في الحوارات المقبلة".