[x] اغلاق
نتناول كمية عالية من الملح يومياً دون معرفتنا.. السبب والحلّ
18/10/2017 9:17
نتناول كمية عالية من الملح يومياً
دون معرفتنا.. السبب والحلّ
رغم أن الصوديوم هو جزء مهم من أي نظام غذائي متوازن، إلّا أن دراسة أسترالية حديثة وجدت أننا نستهلك الكثير منها دون أن ندرك ذلك.
وتم تحليل نحو 1500 وجبة جاهزة من السوبر الماركت، وتبيّن بعد الفحص أن بعض تلك الوجبات يحتوي على كمية كبيرة من الملح، ما يزيد من المخاطر على الصحة.
ونقل موقع "دايلي ميل" البريطاني الدراسة، التي أشارت الى أن الوجبات التي تحتوي على الرقائق واللحم المقدد، وكذلك المعلبات الجاهزة والفشار والأجبان، جميعها تحتوي على نسبة عالية من الملح، وبالتالي فإن المستهلك يتناول كميات مفرطة من الصوديوم، الذي يزيد من المخاطر الصحية مع الوقت.
وفي هذا الإطار، يوصي خبراء الصحة بتناول نحو 6 غرامات فقط من الملح، أي ما يعادل 2400 ميلليغرام من الصوديوم يومياً، وهو حجم ملعقة صغيرة.
ولفتت الدراسة الى أن التوجه العام في العالم يركز على الوجبات الجاهزة والمعلبات الحاضرة للتقديم مباشرة، وبالتالي فالجميع يستهلك كمية كبيرة من الملح دون أن يدرك ذلك.
وحذرت الدراسة المستهلكين من هذا الأمر، لتأثيره السلبي على الصحة، لافتة الى انه يمكن مراقبة محتوى العبوات. فالطعام الذي يعتبر منخفض الملح هو كل وجبة تحتوي على أقل من 130 ميلليغراماً لكل 100 غرام.