[x] اغلاق
تفاءلوا بالشيء تجدوه
16/11/2017 10:11

تفاءلوا بالشيء تجدوه

بقلم: شفيق مزيد خنيفس/شفاعمرو

ما من شك أن التفاؤل والتشاؤم يؤثر بصورة كبيرة في تشكيل سلوك الفرد، علاقاته الاجتماعية وصحته النفسية والجسمية، فالمتفائل يتوقع الخير والسرور والنجاح، وينجح في تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي، وينظر إلى الحياة بمنظار ايجابي ويكون أكثر إشراقاً واستبشاراً بالمستقبل وبما حوله، ويتمتع بصحة نفسية وجسمية جيدة، بينما المتشائم يتوقع الشر واليأس والفشل وينظر إلى الحياة بمنظار سلبي، وحيث ان المرحلة المقبلة في مدينتنا ستكون مليئة بالمستجدات والمفاجآت والأجواء المميزة.

ولا بد هنا من وضع النقاط على الحروف لما في هذه الفترة من حيثيات ذات مدلولات متنوعة فيما يخص عمل المجلس البلدي، وبما أن رئيس البلدية والاعضاء في الائتلاف البلدي يريدون المصلحة العامة البلد لان مردود ذلك يصب في مصلحة بلدنا وأيضا في مصلحتهم. فقد استطاع الرئيس والادارة الحالية الخروج من الدائرة الضيقة الى الفضاء الاوسع لخدمة المواطن في قفزة نوعية ورؤية مستقبلية على الرغم من وجود اشخاص يحاولون عبثا إطفاء المصباح ويجتهدون في نشر اشاعات بهدف اثارة البلبلة والفوضى، الا ان هذه الادارة تجاوزت وبشكل لافت هذه المعوقات ونجحت في انجاز عدة مشاريع والمضي قدما بشفاعمرو قدما نحو مستقبل أفضل.

 وحتى لا نتحدث في فراغ، ولوضع النقاط على الحروف، لنذكر بعض هذه الإنجازات الماثلة أمام أعين كل مواطن شفاعمري.

*اقامة جسر يربط بين شقي مدرسة المكتب لحماية وسلامة الطلاب.

*انجاز المرحلة الاولى من شارع دوار الحكيم حتى مدرسة العين من اجل حل ازمة السير وبدء العمل في المرحلة الثانية .

*بدء العمل على شارع رقم 9 والذي سيربط حي العين بحي الميدان.  

* افتتاح فرع جديد للبريد في حي عين عافيه وقريبا في حي مرشان من اجل خدمة المواطن.

*العمل على اتمام المرحلة الاخيرة من ملعب كرة القدم.

*المصادقة على فتح شارع من المدخل الغربي حتى حي الجنود المسرحين بتكلفة 9.5 مليون شيكل.

*اعادة لجنة التنظيم الى بلدية شفاعمروفي مراحله النهائية.

*المصادقة على اقامة 1625 وحدة سكن في المدخل الشرقي بمحاذاة الكسارة .

* المصادقة على اقامة متنزه في الحي الشرقي على مساحة 180 دونم .

واستمرارا للجهود المشتركة للنهوض ببلدنا الغالي ومن منطلق المسؤولية تم عقد اجتماع ضم عضو الكنيست حمد عمار، رئيس البلدية المربي امين عنبتاوي ووكيل رئيس البلدية فرج خنيفس وكان لي الشرف ان استضيفهم في بيتي من اجل ايجاد حلول وحدات السكن في حي الجنود المسرحين، حي البصلية، وحي الكرك وحي ابو شاح وامور أخرى بحاجة الى تعاونهم المثمر بهدف حل مجمل الأمور العالقة.

وبخطوة مباركة تم توزيع وحدات سكن في حي الجنود المسرحين بعد عدة سنوات والمناقصة القادمة في القريب العاجل لقسائم مزدوجة مع تخفيض 90% من سعر القسيمة.

نبارك هذه الإنجازات الهامة واي انجاز يصب في مصلحة شفاعمرو من الادارة وكل عضو بلدية يعمل لمصلحة بلده بأمانة وإخلاص مترفعا بذلك عن صغائر الأمور واضعا نصب عينيه ازدهار هذا البلد وتطوره.

تعلمت ان الناس ينسون السرعة التي انجزت بها عملك لكنهم يتذكرون نوعية ما أنجزت، وما انجز يستحق أن نتذكره كونه نوعي بامتياز.