[x] اغلاق
اليوم.. قمة نارية بين يونايتد و سيتي في ديربي مانشستر
10/12/2017 9:54
اليوم.. قمة نارية بين يونايتد و سيتي في ديربي مانشستر
يتابع عشاق الساحرة المستديرة، فى السادسة والنصف مساء اليوم-الأحد- بملعب أولد ترافورد الديربى المرتقبة بين مانشستر سيتى وجاره مانشستر يونايتد، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدورى الإنجليزى، والمؤثرة بشكل كبير على صراع المنافسة على لقب البريميرليج.
ويحتل السيتى الصدارة حاليًا بفارق ثمانى نقاط أمام أقرب منافسيه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثانى، ويتطلع السيتى إلى توسيع الفارق إلى 11 نقطة بينما قد تشكل مباراة اليوم الفرصة الأخيرة ليونايتد لعرقلة جاره وتجديد الصراع بشكل حقيقى على اللقب هذا الموسم.
وأحكم بيب جوارديولا، المدير الفنى لمانشستر سيتى، قبضته على الصدارة بعد أن حقق 13 انتصارًا متتاليًا، فى إطار إجمالى 14 انتصارا له حتى الآن مقابل تعادل واحد ودون أى هزيمة ويتطلع لتحقيق الفوز الثمين على يونايتد فى عقر داره ليرفع رصيده إلى 46 نقطة ويوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه.
فى المقابل، يرى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لليونايتد، أن المباراة تمثل فرصة ذهبية للعودة إلى المنافسة وتضييق الخناق على غريمه اللدود.
ويدخل مانشستر يونايتد هذه المباراة وهو الفريق الوحيد الذى لم يعرف أى نتيجة على ملعبه فى البريميرليج هذا الموسم سوى الفوز (7 من 7)، ويملك الفريق سلسلة من اللاهزيمة فى أولد ترافورد وصلت إلى 40 مباراة متتالية دون هزيمة، وهو رقم قياسى غير مسبوق فى تاريخ النادى.
ويأمل مورينيو استكمال هذا الرقم بعد موقعة اليوم علمًا بأن آخر هزيمة تعرض لها النادى فى ملعبه فى مختلف البطولات كانت فى بداية الموسم الماضى ضد مانشستر سيتى (2-1).
ويواجه مانشستر سيتى، أزمة حقيقية تتمثل فى فقدانه لجهود عنصر مهم فى خط الوسط، وهو ديفيد سيلفا الذى تعرض لإصابة، خلال مباراة وستهام الأخيرة، فيما يفقد اليونايتد جهود الفرنسى بول بوجبا