[x] اغلاق
شفاعمرو تحتفل بعيد الميلاد من خلال لقاء المعايدة التقليدي
28/12/2017 17:10

شفاعمرو تحتفل بعيد الميلاد من خلال لقاء المعايدة التقليدي

قام أبناء الطائفتين الإسلامية والدرزية في شفاعمرو، بالتوافد الى قاعة السيدة العذراء الرعوية، يوم الثلاثاء  لتقديم التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد لإخوتهم أبناء الرعايا المسيحية، بمشاركة رجال الدين ورئيس البلدية وعدد من أعضاء البلدية الحاليين والسابقين، إلى جانب مديري المدارس والجمعيات والمؤسسات التربوية والمجتمعية.

وكانت الكلمة الأولى للشيخ ضياء خالدي، إمام مسجد النور، الذي قال: " أتقدم إلى الطائفة المسيحية وأهنئهم بالتحيات العطرات الطيبات بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد وأسال الرب في ملكوته أن يديم فرحته الدائمة على الأمة العربية في أقطار الأرض وعلى الإنسانية جمعاء".

ثم هنّأ إمام الطائفة الدرزية، الشيخ يوسف أبو عبيد المحتفلين بالعيد مؤكدًا على أن " لا شك أن هذه الاحتفالات الجماعية والتواصل والتآخي بين أبناء هذا البلد الحبيب والعادات الطيبة التي ورثناها عن الآباء والأجداد يجب على كل منا العمل على ترسيخها في كل بيت". وقدم في نهاية كلمته التهاني بحلول عيد الميلاد المجيد للجميع.

 وألقى رئيس البلدية، الأستاذ أمين عنبتاوي تهنئة وأكّد على شعار البلدية "أي مناسبة لأي شفاعمري هي مناسبة لكل شفاعمرو. ليس أروع من هذه المناسبة ميلاد رسول المحبة والسلام لنقف إزاء هذا المشهد الرائع في هذا البلد التاريخي العظيم" وقدّم تهاني وتبريكات شفاعمرو " فشعارنا كان وسيبقى كأبناء العائلة الشفاعمرية، في شفاعمرو كلنا معًا نحتفل. فسقف انتمائنا الأوحد يجب ان يكون شفاعمرو.

وأضاف عنبتاوي قائلًا: " في هذا اليوم المبارك اطلب بمعية من يريد من خلال انتمائه لهذا البلد ان نسعى معًا على مستوى كل البلد لتشكيل مجلس من كبارنا سنًا وقدرًا ليبقى هذا المجلس الرقيب والناصح الأمين لمصلحة شفاعمرو وأهل شفاعمرو".

وانتهى اللقاء بمثل ما ابتدأ من تبادل تهاني العيد والمصافحات في أجواء من الأخوة والمحبة والتلاقي.