[x] اغلاق
انطلاق إصدارى "فلاش بلاير" و"إيه آى أر" التجريبيين
23/11/2009 11:22

واشنطن: أطلقت شركة "أدوبى سيستيمز" المتخصصة فى تطوير وإنتاج برامج النشر الإلكترونى، الإصدارين التجريبيين من برنامجى "فلاش بلاير 10.1" و"إيه آى أر 2.0"، حيث أصبحا يعملان على شاشات مزودة بتقنية اللمس المتعدد وأيضاً تطبيقات تصفح الإنترنت الموجودة بسطح مكتب نظام التشغيل.

ويضم تحديث برنامج "فلاش بلاير 10.1" إمكانية العمل على أجهزة الكمبيوتر الدفترية، فضلاً عن فرصة إتاحته قريباً على عدد كبير من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

ويشيع استخدام برنامج "فلاش بلاير" فى تشغيل مقاطع الفيديو وبرامج الألعاب على نظام تشغيل "ويندوز" وإدارة الرسومات المتحرك المتفاعلة، التي تسمح للمستخدم بتعديل رسوماته فورياً، بينما شمل تحديث برنامج "إيه آى آر 2.0" مميزات جديدة منها دعم الأجهزة التي تعتمد على مساحات تخزينية ضخمة وشبكات التواصل الفورى.

وأضافت الشركة إلى البرنامجين إمكانيات لتشغيل سهل وسريع لمقاطع الفيديو خلال تصفح الإنترنت، كما ألحقت بهما تقنية برتوكول نقل النص التشعبي الآمن لحماية تدفق المحتويات.

وتوقعت "أدوبى" أن يسمح التحديث الأخير للمطورين بإبداع تطبيقات مبتكرة، ما من شأنه جعل أغلب واجهات المستخدم الجديدة تستبدل التحكم بالإصابع عوضاً عن الفأرة.