[x] اغلاق
نواب المشتركة يشاركون أهالي شعب في تظاهرة أمام الكنيست احتجاجا على ضخ المياه الملوثة للقرية
15/3/2018 9:01

نواب المشتركة يشاركون أهالي شعب في تظاهرة أمام الكنيست احتجاجا على ضخ المياه الملوثة للقرية

·       النائب د. دوف حنين يبرق برسائل للوزارات المختلفة يطالبهم بإيجاد الحل الفوري للمشكلة

شارك نواب القائمة المشتركة ايمن عودة (رئيس القائمة)، مسعود غنايم، جمال زحالقة، احمد طيبي، عايدة توما، الحكيم حاج يحيى، دوف حنين يوسف جبارين، سعيد خرومي ووائل يونس، والنائب السابق اسامة السعدي في التظاهرة الغاضبة التي نظّمتها اللجنة الشعبية في شعب مقابل مبنى الكنيست صباح أمس الاربعاء، احتجاجا على قيام اتحاد مياه شفاعمرو بتحويل المياه المكرّرة المحلاة لشبكة المياه العامة في القرية، بدلا من المياه الجوفية التي يستعملها أهالي شعب منذ عشرات السنين من البئر الارتوازي الواقع على أراضي القرية.

وأكّد نواب المشتركة في التظاهرة، أنهم يساندون أهالي شعب في مطلبهم العادل بإعادة ضخ المياه للقرية من نبع القرية، فلا يصح في القرن الـ21 قيام شركة مكوروت بإيعاز من سلطة المياه ومن خلال اتحاد مياه شفاعمرو، تحويل مياه مكرّرة غير صالحة للشرب للمواطنين في شعب منذ أكثر من شهر ونصف، وتظهر فيها ألوان متعدِّدة، دون أي اهتمام واعتبار لصحة المواطنين.

هذا وكان النائب د. دوف حنين قد بعث في الشهر الأخير رسائل لوزرة الصحة، وزارة الطاقة وجودة البيئة، إدارة شركة مكوروت، إدارة سلطة المياه، واتحاد مياه شفاعمرو المسؤول المباشر عن ضخ المياه للقرية، طالب فيها إيجاد حل فوري للمشكلة، مشيرا أنه يشرب شخصيا من المياه المُحلاة المكرّرة في مكان سكناه ولكنها لا تبدو بهذا الشكل المقزِّز كما المياه اليوم في شعب، ويحق لسكان هذه القرية أن يشربوا المياه الصالحة للشرب من بئر القرية الجوفي الذي يسقي عشرات البلدات والمدن المحيطة، ووقف ضخ المياه الشبيهة بالمياه العادمة، إلا أن الردود التي تلقّاها لم تكن مقنعة ولا تتجاوب مع مطالب أهالي القرية وممثليهم.

هذا وقد أحضر النائب دوف حنين قناني المياه باللون البني التي تم تعبئتها من بيوت شعب، حملها نواب المشتركة داخل جلسة الكنيست وتم عرضها على الوزراء ونواب الائتلاف الحكومي ليشربوا منها إن استطاعوا !!!، وطالبوهم بحل المشكلة بدلا من ممارسة سياسة المراوغة ودق الأسافين وتحريضهم اليومي ضد المواطنين العرب. ثم توجّه حنين لوزير الطاقة يوفال شطاينتس في الجلسة نفسها وسأله عن الموضوع فأجاب أن الموضوع قيد البحث.

ووعد نواب المشتركة اللجنة الشعبية ومجلس شعب المحلي بمتابعة الموضوعل على كافة المستويات لتلبية مطالبهم العادلة.