[x] اغلاق
واتس آب قد يحرج المستخدمين بإرسال تسجيلات دون علمهم وخطوات تغير رقم واتس اب دون فقد الدردشة و جهات الاتصال
12/4/2018 8:09
واتس آب قد يحرج المستخدمين بإرسال تسجيلات "دون علمهم" وخطوات تغير رقم واتس اب دون فقد الدردشة و جهات الاتصال
منذ ان ظهر واتس اب و هو يسمح للمستخدمين بتغير ارقام هواتفهم مع عدم الحفاظ على جهات الاتصال التي كانت متوفرة على الرقم القديم ، و لكن شركة واتس اب بدأت الان في تغير هذا النظام بصورة تجريبية على الاقل خلال العام الحالي 2018 و من المفترض ان تقوم بتطبيق النظام بشكل اساسي في وقت قريب مع التحديثات القادمة خاصة لمستخدمي الاندرويد .
اطلقت واتس اب هذه الميزة مع الاصدار التجريبي منذ عدة ايام لنسخة متجر IOS و اشارت الى توافرها في الاندرويد قريبا ، فمن خلالها يتتمكن من تغير قم الهاتف دون ان تفقد الدردشة و كذلك جهات الاتصال ، فبعد تغير رقم الهاتف من القديم الى الجديد ستظل المحادثات باقية و ايضا سيتم ارسال اشارة الى جميع جهات الاتصال المضافة الى واتس اب بانك قمت بتغير رقم الهاتف .
خطوات تغير رقم واتس اب : 
لم تختلف الخطوات في تغير رقم واتس اب دون ان تفقد الدردشة القديمة و جهات الاتصال على الوضع السابق للتطبيق ، مازالت نفس الخطوات و لكن تم اضافة عليها الميزة الجديدة ، و في البداية عليك القيام بعدة خطوات من اجل التأكد من امكانية تغير رقم الهاتف دون مشكلات و التي منها التأكد من رقمك الجديد صالح للعمل حتى لا تضر بعد ذلك لتغير الرقم ، ايضا عليك التأكد من الرقم القديم لحساب واتس اب الحالي ، ثم اتبع الخطوات التالية .
– قم بالدخول الى تطبيق واتس اب ثم انتقل بعد ذلك الى صفحة الاعدادات .
– داخل صفحة الاعدادت انتقل الى الحساب الشخصي و بداخله قم بالضغط على زر ” تغيير الرقم ” .
– ستظهر لك خانتين حيث الاولى بعنوان ” رقم الهاتف القديم ” لادخال الرقم القديم ، و الخانة الثانية بعنوان ” رقم الهاتف الجديد ” لادخال رقم واتس اب الجديد .
– ثم اضغط على زر ” تم ” ، ثم قم بالرجوع الى الصفحة الرئيسية للتطبيق لتجد المحادثات القديمة و جهات الاتصالات .
بعد الانتهاء ن نغير رقم واتس اب دون ان تفقد الدردشة او جهات الاتصال عليم ان تعلم فقد تم حذف الرقم القديم بشكل كامل ، و هذا يعني انه اذا قررت ان تقوم بفتح رقم الحساب القديم على جوال اخر فلن تحصل من خلاله على الدردشة القديمة او جهات الاتصال .
يختبر تطبيق واتس آب ميزة جديدة على نظام أندرويد يمكن أن تسبب الإحراج للمستخدمين حول العالم، من خلال إرسال رسائل صوتية عن طريق الخطأ.
وتسمح الميزة المطورة بتشغيل التسجيل "المقفل" من خلال النقر على الميكرفون والاحتفاظ به لمدة نصف ثانية.
ولكن من المرجح أن يؤدي التغيير الحاصل إلى قيام مستخدمي التطبيق المملوك من قبل فيسبوك، بتسجيل الصوت عن طريق الخطأ وإرساله إلى الأصدقاء، دون أن يدركوا ذلك.
وفي الإصدار الحالي من واتس آب على أجهزة أندرويد، عند رفع الإصبع عن رمز الميكرفون في أي نقطة من الحديث، فستفقد الرسالة بالكامل. وفي محاولة للتخلص من هذا العائق، يبدأ تطبيق المراسلة في إدخال ميزة "قفل الصوت" على النظام الأساسي، للاختبار التجريبي في هواتف أندرويد.
ومن المتوقع أن يتم إطلاق الميزة للمستخدمين في المستقبل القريب، حيث لن تتطلب سوى القيام بالضغط على الميكرفون ورفع الإصبع إلى الأعلى، وسيستمر التطبيق بالتسجيل حتى يتم الضغط على خيار الإلغاء أو الإرسال.
 
ومع ذلك، يمكن أن يتم إرسال ملاحظات صوتية محرجة ومربكة إلى جهات اتصال غير مرغوب فيها، من دون قصد.