[x] اغلاق
للمرة الثانية على التوالي: القاسمي للهندسة والعلوم تنظم مؤتمر القاسمي للأعمال!
16/4/2018 7:31

للمرة الثانية على التوالي: "القاسمي للهندسة والعلوم" تنظم مؤتمر القاسمي للأعمال!

·تسليط الضوء على مبادرات هامة وعينية في المجتمع العربي، ما بين فرص النجاح والتحديات.

بعد نجاح المؤتمر الأول الذي عقد عام 2016، وحضره عشرات المختصين والمختصات من عالم الاقتصاد ورجال الأعمال، تنظم كلية القاسمي للهندسة والعلوم، يوم الثلاثاء، بتاريخ 17.4.18، مؤتمر "القاسمي للأعمال 2018"، والذي سيسلط الضوء هذه المرة على عالم المبادرات في المجتمع العربي ما بين فرص النجاح والتحديات.  

ويُعقد المؤتمر في حرم كلية القاسمي، باقة الغربية، ويُفتتح بكلمة ترحيبية من رئيسة الكلية د. داليا فضيلي الساعة الـ 16:00 مساءً.

متحدثون ومحاور المؤتمر

ويشارك في المؤتمر كمتحدثين رئيسيين كل من؛ المحامي مرسي ابو مخ رئيس بلدية باقة الغربية، د. كرنيت بلوغ عميدة بنك إسرائيل، يعقوب لوزون مدير لواء الشارون في بنك "مزراحي طفاحوت"، ومازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحليّة.

كما ويشارك عدد آخر في محورين للنقاش؛ الأول "المبادرون العرب- تحديات، صعوبات ومعضلات" يديره الناشط انس ابو دعابس ويستضيف كل من؛ عزيز قعدان مدير ومؤسس عام لـ "Mindlyft" لعلاج الاضطراب السلوكي المصحوب بفرط النشاط، سنبلة مصالحة مهندسة ومندوبة "AWSc"، اماني ابو طير  مؤسسة ومديرة عامة لشركة ""WAZZA لتكنولوجيا التعليم المبكر، علي طه مبادر وشريك في مبادرة "قهوتي"، فادي العبرة مؤسس ومدير عام مشارك في "TALENTEAM" التي تُعنى بتوظيف الأكاديميين العرب.

فيما يُرّكز المحور الثاني على "حلول وفرص تطوير المبادرات في المجتمع العربي" ويديره الناشط محمد حداد ويستضيف كل من؛ ايمان خورشيد مؤسسة ومديرة عامة لشركة QRS"" المختصة بالجودة والتنظيم العالمي والتشخيص، عبد الجبار حصادية نائب مدير هيئة سوق المال في وزارة المالية، يواف كبلان مالك شركة "SEVEN"، ايمن سيف مدير سلطة التطوير الاقتصادي سابقًا، سماح جلجولي هيب مديرة مركز ريان- الفنار.         

ويختتم المؤتمر، الذي يتولى عرافته رئيس قسم الإدارة الماليّة الاقتصادي في الكليّة عصمت وتد بعرض وتلخيص للتوصيات التي تمت مناقشتها خلال أعمال المؤتمر.

د. داليا فضيلي: رائدون

وفي تعقيبٍ لها، قالت رئيسة كلية القاسمي للهندسة والعلوم، د. داليا فضيلي، أنّ الكلية نجحت بتحويل هذا المؤتمر إلى تقليدٍ سنويّ حيث يتم كل عام معالجة موضوع منفصل يتعلق بعالم الاقتصاد والأعمال وتسليط الضوء عليه.

وأضافت د. فضيلي أنّ الكلية اختارت هذا العام تسليط الضوء على مبادرات عربية لاقت نجاحًا محليًا وعالميًا املا في أنّ تشكل نموذج يحتذى به لطلاب الكلية خاصةً وللمجتمع العربي عامةً.

وأكدت د. فضيلي أنّ كلية القاسمي هي الكلية العربية الرائدة لبناء الثورة البشرية العملية التقنية والاقتصادية والتي من شأنها أن تخلق الفرص لإعداد البنى التحتية للمجتمع العربي في البلاد.

مراقب الحسابات والقانوني عصمت وتد: اجتياز السقف الزجاجي

بدوره، قال مراقب الحسابات والقانوني عصمت وتد، رئيس مساق الإدارة الماليّة في الكلية: كنا في الكلية قد اتخذنا قرارًا بمساعدة مجتمعنا في تشخيص المعيقات والتحديات التي تواجه شبابنا في الانخراط في سوق العمل، عليه نحن اليوم ننطلق في مؤتمرنا الثاني.

وأضاف: هذه المرة اخترنا أن نسلط الضوء على شباب واعد، قرر أنّ سوق العمل لا يعني فقط التوظيفات والشركات الرائدة، او العمل في المهن التقليدية للعرب، انما اختار تجاوز السقف الزجاجي لسوق العمل، والانطلاق بمبادرات خاصة ومميزة نجحت في اثبات نفسها في السوق الإسرائيلي.

وأوضح: من نافل القول أنّ هذه المبادرات، تعاني من تحديات ومعيقات، عليه نهدف ايضًا إلى طرق هذا الجانب أملا في مساعدة شبابنا في تخطي هذه المعيقات والعقبات نحو الانطلاق للقمم.