[x] اغلاق
رغم هدم بيته مرتين ,المحكمة تلزم طارق خطيب من كفركنا بدفع 170 ألف شيكل تكاليف الهدم وعمل الشرطة
17/4/2018 7:17
رغم هدم بيته مرتين ,المحكمة تلزم طارق خطيب من كفركنا بدفع 170 ألف شيكل تكاليف الهدم وعمل الشرطة
فرضت محكمة الصلح في الناصرة على المواطن طارق احمد خطيب من بلدة كفركنا والذي تعرض بيته للهدم مرتين بحجة البناء بدون ترخيص , دفع مبلغ 170 الف شيكل تكلفة عملية هدم بيته من قبل وزارة الداخلية بادعاء البناء عير المرخض .
وفي بيان صادر عن شرطة الشمال , اليوم الثلاثاء , جاء انه في العام 2015 تم استدعاء وحدات خاصة للمساعدة في عملية هدم بيت المواطن طارق خطيب , وذلك من قبل الوحدة المركزية لتطبيق أحكام التنظيم والبناء من قبل وزارة المالية في شرطة لواء الشمال .
وجاء ايضا في بيان الشرطة , ان الممواطن طارق خطيب ورغم استلامه امر هدم سبقها اوامر للمواطن بهدم بيته بنفسه بهدف عدم الزامه بتكاليف الهدم والقوات المساندة , استمر طارق خطيب ببناء بيته (كما جاء في بيان الشرطة) .
ويوم 13-4-2015 قدمت شرطة اسرائيل "المساندة" للوحدة المركزية لهدم المباني وعملت على "تأمين" عملية الهدم التي رافقتها مواجهات مع الاهالي ايضا , ومباشرة بعد الهدم بدأ المواطن طارق خطيب بمساعدة اخرين باعادة بناء البيت .
ويوم 15-4-2015 قدمت الشرطة "مساعدة" مرة اخرى ل" تأمين" عملية هدم للمرة الثانية لذات البيت .
وكانت الوحدة الخاصة لمراقبة البناء بالتعاون مع الشرطة , قدموا معا دعوى تعويض ضد طارق خطيب مطالبين بتحميله تكاليف عملية الهدم وعمل الشرطة على تأمين عملية الهدم, حيث قبلت المحكمة دعوى الشرطة ووحدات المراقبة على البناء والزمت طارق خطيب بدفع مبلغ 170 الف شيكل .