[x] اغلاق
اضراب عام يشمل المدارس في ام الفحم اليوم الاربعاء بعد جريمة القتل الزدوجة
18/4/2018 7:15
اضراب عام يشمل المدارس في ام الفحم اليوم الاربعاء بعد جريمة القتل الزدوجة
 

التزمت معظم المحلات التجارية في ام الفحم بقرار الاضراب واغلقت ابوابها تضامناً مع قرار بلدية ام الفحم باعلان الاضراب الشامل في المدينة عقب جريمة القتل المزدوحة التي حصلت يوم امس بمنطقة ابو لاحم والتي راح  ضحيتها رجل وفتى .
واعلنت لجنة أولياء الأمور المحلية في أم الفحم  الاضراب العام والشامل في جميع مدارس المدينة اليوم الأربعاء، وذلك احتجاجا على جريمة القتل المزدوجة التي وقعت هذه الليلة في المدينة وكون أحد الضحايا هو طالب مدرسة. 
واشارت لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في أم الفحم ان الاضراب يشمل كافة المدارس وفي جميع المراحل مع ملاحظة أن المدارس التي تجري فيها غدا امتحانات العلامة الواقية يترك القرار فيها لإدارة المدرسة حتى صباح اليوم .
من جانب آخر اصدرت بلدية ام الفحم البيان التالي:"صدمت مدينة أم الفحم الليلة الماضية بنبأ جريمة القتل المزدوجة التي راح ضحيتها المرحوم شفيق احمد ابو عزيز ابو مقلد وابن أخيه الفتى فرسان خالد احمد ابو عزيز ابو مقلد. إننا في بلدية أم الفحم وإذ نستنكر هذه الجريمة الشنعاء ونستجهن هذا التجاوز الخطير والمنزلق الذي آل إليه العنف في مدينتنا فإننا ندعو لضبط النفس من كافة الأطراف وتحكيم العقل ولجان الصلح وتدخل أهل الخير.  وفي ذات الوقت فإننا نؤكد على قرار الإضراب العام والشامل لكل المؤسسات والمدارس والبلدية والمؤسسات العامة والخاصة والمصالح التجارية اليوم الأربعاء.
ونؤكد كذلك أن إدارة البلدية تقوم بمشاورات حثيثة وواسعة مع الجهات المختلفة واللجان الشعبية للخروج برأي لاتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة. كما أننا في بلدية أم الفحم نطالب الشرطة بأخذ زمام الأمور والتحرك العاجل والسريع وعدم التلكؤ والانتظار للجريمة القادمة. حفظ الله بلدنا أم الفحم من كل فتنة ورحم الله ضحايانا".
حيث لقي الفتى فرسان خالد أحمد مقلد (13 عاما)  وهو طالب في الصف الثامن , وعمه  شفيق أحمد مقلد أبو عزيز (48 عاما) مصرعهما الليلة جرءا تعرضهما لاطلاق نار في احد احياء مدينة ام الفحم .
ووفقا للمعلومات فان مجهولين  اطلقوا النار اتجاه محتفلين بتعليلة زفاف لتحول يد الاجرام والغدر خيمة العرس الى خيمة عزاء , حيث لقي شخصين مصرعهما متأثرين بجراحهما بعد فشل محاولات انعاشهما في المستشفى فيما اصيب 3 اشخاص اخرون باصابات طفيفة .
 ووكانت قد باشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث الي لم تتضح خلفيته بعد .
وكان قد شارك العشرات من اهالي مدينة ام الفحم بتظاهرة ورفع شعارات  بعد جريمة القتل المزدوجة التي هزت المدينة الليلة ، ورفعوا لافتات تطالب بوقف العنف وجرائم القتل في المدينة .
وتوجه المتظاهرون الى امام مركز الشرطة مطالبين اياها بان ترحل من المدينة معتبرين اياها لا تجدي نفعا ولم تنجح حتى اليوم بمسلسل الدم والقتل والجرائم في ام الفحم .
 
من المتوقع ان يتم اليوم الاربعاء تمام الساعة السادسة مساءا تشييع جثماني المرحومين الفتى فرسان خالد أحمد مقلد (13 عاما)  وهو طالب في الصف الثامن , وعمه  شفيق أحمد مقلد أبو عزيز (48 عاما) من ام الفحم بعد ان لقيا ليلة امس مصرعهما جراء تعرضهما لاطلاق نار في احد احياء مدينة ام الفحم .
ووفقا للمعلومات فان مجهولين  اطلقوا النار اتجاه محتفلين بتعليلة زفاف لتحول يد الاجرام والغدر خيمة العرس الى خيمة عزاء , حيث لقي شخصين مصرعهما متأثرين بجراحهما بعد فشل محاولات انعاشهما في المستشفى فيما اصيب 3 اشخاص اخرون باصابات طفيفة .
والى ذلك فان ام الفحم تعيش حالة من الحزن الشديد اذ اتشحت المدينة اليوم سوادا حزنا والما والتزم اهلها باضراب احتجاجي دعت اليه واقرته البلدية كما واغلقت ابواب المدارس .