[x] اغلاق
تجنّبي جفاف بشرتك في الصيف مع هذه النصائح!
12/6/2018 10:45
تجنّبي جفاف بشرتك في الصيف مع هذه النصائح!
هل واجهت عزيزتي حواء مشكلة جفاف البشرة في فصل الصيف؟ اليك بعض النصائح نقدمها لك حول كيفية التعامل مع البشرة الجافة:
 
1- إلتزمي بتناول كميّة كافية من الماء لا يجب أن تقلّ عن 8 أكواب يومياً كي تعزّزي ترطيب بشرتك خصوصاً من الداخل وتحميها من الجفاف. كما يساعد شرب الماء على تليين بشرتك والحفاظ على نضارتها بشكل ملحوظ.
 
2- إختاري كريماً مرطباً مغذّياً ومثالياً لنوعية بشرتك واحرصي على تطبيقه يومياً كي تؤمّني لبشرتك الحماية من العوامل الخارجية التي غالباً ما تعرضها للرطوبة خصوصاً خلال فصل الصيف. والكريم الذي ننصحكِ به هو Uriage Light Water Cream الذي يرطّب البشرة بالعمق ويضفي عليها الاشراقة بتركيبة خفيفة جداً.
 
3- تفادي إستخدام المياه الساخنة عند الإستحمام أو غسل اليدين، إذ تساهم في القضاء على زيوت المتواجدة في البشرة وتحفّز جفافها وتشققها.
 
4- حاولي إتباع نظام غذائي متوازن وسليم يقوم على الفواكه والخضار إضافة إلى العصائر الطازجة والمأكولات الغنيّة بالفيتامينات الضرورية لصحّة البشرة ونضارتها خصوصاً الأوميغا 3. يساعدك هذا النظام الغذائي في الحفاظ على ليونة بشرتك ونضارتها كما تحميها بفعالية من جفاف فصل الصيف.
 
5- نظّفي بشرتك جيداً وبشكل يومي مستخدمة منظّفاً لطيفاً ومناسباً لنوعية بشرتك. وتساعد هذه النقطة على تخليص بشرتك من الأوساخ والدهون المكدسة عليها والتي تزداد خلال الصيف ثمّ تؤدي إلى إنسداد مسام بشرتك وجفافها. والغسول الذي يمكن أن تستخدميه وتطمئني الى فعاليته Matriskin Instant Foaming Cleanser الذي ينظّف البشرة بالعمق ويرطّبها في الوقت نفسه.
 
6- إستخدمي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل كي تحمي بشرتك من أشعّة الشمس الحارقة ذات التأثير السلبي على البشرة والتي تؤدّي إلى جفافها والقضاء على نضارتها. وهنا ننصحكِ بواقي Eau Thermale Avene SPF50+ الذي يوفّر لك الحماية الكاملة ولفترة طويلة من الوقت.