[x] اغلاق
نتائج مباريات مونديال روسيا التي اقيمت امس الاحد
25/6/2018 8:53
نتائج مباريات مونديال روسيا التي اقيمت امس الاحد
 
انجلترا تسحق بنما وتصطحب بلجيكا إلى ثمن النهائي
بلغ المنتخب الإنجليزي الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم، بفوزه الساحق يوم الأحد على بنما 6-1 على ملعب نيجني نوفجورود، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة.
وأحرز أهداف المنتخب الإنجليزي كل من جون ستونز (8 و40) وهاري كاين (22 و45+1 من ركلتي جزاء و62) وجيسي لينجارد (36)، فيما سجّل فيليب بالوي هدف بنما الوحيد في الدقيقة 78.
وارتفع رصيد المنتحب الإنجليزي إلى 6 نقاط، بعد فوزه في المباراة الأولى على تونس 2-1، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله منتخب بلجيكا الذي رافقه إلى الدور ثمن النهائي علما بأنّه يتصدّر بفارق الأهداف، فيما ودّعت بنما وتونس النهائيات بعد خسارتين متتاليتين لكل منهما.
وفي الجولة المقبلة يوم الخميس، تلعب انجلترا أمام بلجيكا في قمة المجموعة، فيما تلاقي تونس بنما في مباراة هامشية.
 
اليابان تعقد المجموعة الثامنة بالتعادل مع السنغال
تعادل المنتخب السنغالي مع نظيره الياباني (2-2)، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية، من المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2018.وسجل هدفي السنغال كل من، ساديو ماني بالدقيقة "11"، وموسى واجي "71"، بينما أحرز تاكاشي إينوي "34، وكيسوكي هوندا "78"، هدفي اليابان.
وبهذا التعادل، يتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة الثامنة، بـ4 نقاط لكل منهما، أمام بولندا وكولومبيا (بدون رصيد).
 
فوز كبير ومستحق منتخب كولومبيا على منتخب بولندا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء
استعاد الساحر خاميس رودريجيز بريقه، ليحيي آمال منتخب كولومبيا بالتأهل الى مرحلة ثمن نهائي مسابقة كأس العالم 2018 في روسيا . وقاد القهوجي المنتخب الكولومبي الى فوز كبير ومستحق على منتخب بولندا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، لينعش منتخب كولومبيا حظوظه في التأهل. وحضّر خاميس الهدفين الأول والثالث بشكل مميز وساحر لياري مينا وخوان كوادرادو على التوالي، وبينهما عزز القائد راديميل فالكاو التقدم بعد تحضير جيد من الواعد خوان كينتيرو.
وبهذه النتيجة يحصد المنتخب الكولومبي أول ثلاث نقاط في المجموعة ليحتل المركز الثالث، خلف اليابان والسنغال أصحاب النقاط الأربع في المركزين الأول والثاني، فيما ظلت بولندا في المركز الأخير دون نقاط وتودع البطولة مبكرا.
ولفت الأنظار تواجد الأسطورتين الكولومبيتين، الحارس رينيه هيجيتا وصانع الألعاب كارلوس فالديراما، حيث ساندا منتخب بلادهما.