[x] اغلاق
كلب ذكي يقوم بالإنعاش القلبي لشرطي
2/7/2018 7:50
كلب "ذكي" يقوم بالإنعاش القلبي لشرطي
أظهر مقطع فيديو نشره موقع "سكاي نيوز" كلبًا وهو ينفذ تقنية الإنعاش القلبي لعنصر من الشرطة الإسبانية، تظاهر بالإغماء خلال تدريب حول الإسعافات الأولية أمام حشد من الحضور.
وبمجرد تظاهر الشرطي بالوقوع أرضًا، هرع إليه الكلب على عجل وبدأ بالضغط على صدره بقوائمه.
 
وأثار فيديو الكلب إعجابًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعية، واعتبرها متابعون دليلًا حول ما يمكن أن تقوم به الكلاب حال تم تدريبها على نحو جيد.
وتنفذ عملية الإنعاش القلبي والرئوي عادة للحفاظ على وظيفة الدماغ بشكل سليم وإعادة عمل الدورة الدموية والتنفس للشخص المصاب بسكتة قلبية قبل اتخاذ باقي الإجراءات العلاجية المناسبة.
كلب لاحظ أن صاحبه انهار على الأرض بلا حراك، كأنه توفي وتوقف قلبه، أو أنه كان في النزع الأخير، فأسرع يجري عملية إنعاش طبية لقلبه، معروفة بأحرف CPR اختصاراً، وعلى طريقة المحترفين للإسعافات الحاسمة.
أنقذه و”أعاده” إلى الحياة ينبض بها قلبه كما كان، وهو ما نراه في فيديو بثته شرطة العاصمة الإسبانية مدريد في حسابها “التويتري” مرفقاً بخبر تقول فيه إنها دربت عدداً من الكلاب على إسعاف عناصرها متى تعرض أحدهم لضرر ما، وأشهرهم الكلب Poncho بطل الفيديو المرفق.
ونجد “بونشو” الصغير يسرع إلى صاحبه ومدربه بعد أن انهار على الأرض، ثم يضغط مراراً بيديه على صدره، ويمر بأنفه من وقت إلى آخر على أنف وفم صاحبه، ليرى ما إذا عاد إليه تنفسه، وحين يجد أنه لا يتنفس، يعود للضغط على صدره من جديد، وبقي على هذه الحال إلى أن شعر بأن مدربه عاد حياً.