[x] اغلاق
* مونديال يفتقر ألى المتعة*
12/7/2018 10:14
* مونديال يفتقر ألى المتعة*
بقلم :عامر ارملي
بغض النظر عن هوية الفائز في نهائي المونديال ، الا ان المونديال أنتهى قبل فترة للكثير من المشجعين في أنحاء العالم ، ولم يكن باستطاعة أي شخص التكهن بنتائج هذا الحدث الرياضي الضخم .
نكاد لا نذكر مونديالاً بهذا الشحوب ولعلّه أكثر مونديالاً مملاً عهدته منذ بداية متابعتي لهذا الحدث العظيم .
بداية التصفيات لم تبشّر خيراً لشريحة كبيرة من محبي الكرة المستديرة، حيث أفتقدنا عدة منتخبات  محبوبة وملوّنة مثل أيطاليا وهولاندا بل وتلتها الفرق المرشحة لحمل اللقب مثل حامل اللقب ألمانيا بخروجها المبكّر فأسبانيا والبرازيل والأرجنتين .
مستوى اللعب لم يرتقِ الى المستوى المطلوب في غالبية المباريات حيث شاهدنا مباريات مملة شاحبة تفتقر اللون الكروي ومتعته ولا تذكّر بأهمية وأثارة الحدث .
كما ولم نحظَ بلاعب مميز وبولادة نجم عالمي صاعد كما بالمسابقات السابقة وحتى النجوم البارزة في فِرَقها لم يكن باستطاعتها حمل ثِقل المنتخبات على كاهلها ، وما قلّل من الأثارة كان طريقة اللعب الجماعي الذي اتّبعته أغلب المنتخبات والتي أتحفتنا دائما بجمال كروي ، بل واعتمدت على اللعب الدفاعي فما شاهدنا حماساً هجومياً وأنما الأكتفاء بالتهديف وأغلاق الفجوات بين اللاعبين وخشونة اللعب للمحافظة على النتيجة وتحقيق النصر بكل ثمن .باختصار ، لم يعد هنالك منتخباً مفضّلاً للفوز في مباراة معينة وكرة القدم أصبحت تفتقد الى المتعة والى جمال الأداء ..
كل مونديال وأنتم بخير .