[x] اغلاق
الفنانة العالمية شاكيرا في مهرجانات الارز الدولية بليلة لا تنسى
16/7/2018 7:53
الفنانة العالمية شاكيرا
في مهرجانات الارز الدولية بليلة لا تنسى
 
استقبلت النجمة العالمية شاكيرا Shakira بحفاوة كبيرة فور وصولها مطار بيروت، على هامش استعدادها لإحيائها حفل في لبنان اليوم ضمن فعاليات مهرجان الأرز الدولية.وحضرت شاكيرا إلى لبنان مع ابنيها اللذان خطفا الأنظار فور نزولهما من الطائرة، ومرافقتهما لوالدتهما في رحلتها الغنائية التي ضمن جولتها العالمية التي تحمل اسم “Dorado”.
 
وتجمع الصحفيون من أجل استقبال شاكيرا وتصوير لحظة وصولها، وظلت بدورها محتفظة بابتسامتها رغم الزحام الشديد الذي شهده الموقف، وحملها لطفلها الصغير والامساك بالآخر وسط الجموع التي جاءت لتحيتها.
وكان من المفترض أن يتم استقبال شاكيرا في صالون الشرف في المطار، إلا أن الزحام الشديد دفعها للعدول عن هذه الفكرة، والخروج مباشرة إلى السيارة التي تنتظرها بالخارج، بحسب موقع النهار.
 
وعبرت شاكيرا عن سعادتها الكبيرة لوجودها على أرض أجدادها في لبنان، خاتمة حديثها قبل دخولها السيارة قائلة: “مرحبا لبنان وشكرا”.
الجدير بالذكر أن شقيق شاكيرا ووالدتها حضرا معها إلى لبنان أيضاً.
 
وعمم المكتب الإعلامي لمهرجانات الأرز الدولية جاء فيه ما يلي: "أرادت النائب ستريدا جعجع رئيسة " لجنة مهرجانات الارز الدولية " التأكيد أن مهرجانات الارز ليست مجرد مهرجانات فنية بالمعنى الحصري للكلمة، لأنها تمثل معاني سامية وهادفة. فمهرجانات الارز في كل سنة وعلى مدى السنوات الاربع الاخيرة، تحمل رسالة وطنية وانسانية وحضارية .
 
وهذا العام ، حرصت النائب جعجع مع اللجنة على التأكيد، وفي خضم الصعوبات الداخلية التي يعانيها لبنان والاوضاع المتفجرة في المنطقة ، ان ال حياة مستمرة في لبنان ولا يمكن ان تموت فيه ، بل هي اقوى من الموت والخوف والتحديات على انواعها.
 
ومن هنا، كانت مبادرة اللجنة الى طلب مشاركة النجمة العالمية شاكيرا في الليلة الاولى، ليس لشهرتها الكبيرة فحسب، بل وبالأخص لأنها تتحدر من جذور لبنانية، في رسالة صريحة الى العالم كدليل ساطع على حب الحياة والصمود ، وعلى شبك لبنان المقيم بلبنان المغترب في مختلف اصقاع العمورة هذا الكلام ترجم فعليا ً ليلة 13 تموز 2018 في الارز ، فالمشهد لم يكن مألوفا ً من قبل في منطقة بشري .
 
اذا ، ليلة استثنائية بكل ما للكلمة من معنى ، وكثافة حضور شعبي استثنائي من مختلف الاعمار ، ليس فقط من لبنان ، بل جاؤا من اوستراليا وكندا والبرازيل ودبي .
 
وملاؤا مدرجات مهرجانات الارز الدولية التي وسّعت خصيصا لاستيعاب الحشود القادمة لحضور حفل الفنانة العالمية اللبنانية الاصل " شاكيرا " والتي قدّرت بنحو 13.000 شخص .
 
فقد قدمت الفنانة المخضرمة عرضاً فنياً ضخماً تمايل معها الجمهور بحماسة واندفاع .
كما تمايل الارز على انغام الموسيقى والغناء والرقص التي ملأت المكان .
 
هذا وقبيل توجهها إلى منطقة الأرز في شمال لبنان، للمشاركة في افتنتاح مهرجانات الأرز 2018، كان للنجمة الكولومبية اللبنانية الأصل شاكيرا محطة في بلدة تنورين الشمالية، وتحديداً في محمية أرز تنورين، حيث أقام القنصل الكولومبي في لبنان حفل استقبال على شرفها ألقت خلاله شاكيرا كلمة شكر عبرت فيها عن فرحها بتواجدها في لبنان وفي تنورين بشكل خاص.
 
كما تحدثت شاكيرا عن عشقها للبنان ولتنورين التي هي بلدة أجدادها.
 
وقد بدأ الحفل الذي استقبلت فيه شاكيرا بحفاوة شديدة من قبل المسؤولين والحشود التي كانت في انتظارها وسط غابة أرز تنورين، بالنشيدين الوطنيين اللبناني والكولومبي، ثم ألقى رئيس بلدية تنورين كلمة مرحباً بالنجمة شاكيرا، تلتها كلمة القنصل الكولومبي. كما تم تقديم مجسم خشبي لخريطة لبنان بخشب الأرز حفرت عليها عبارات لجبران خليل جبران.
 
وتلقت شاكيرا الهدية بتأثر شديد، معبرةً عن عشقها لجبران خليل جبران وتأثرها به، فيما قرأت العبارات التي حفرت على الخريطة.
 
وفي ختام الحفل، زرعت شاكيرا شجرتي أرز في الغابة، إحداهما حملت اسمها شاكيرا مبارك، وأخرى باسم عائلة أمها تخليداً لزيارتها إلى الغابة. كما تم الإعلان عن تخصيص هذه المساحة الخضراء لشاكيرا، فحملت اسمها تكريماً لها.
 
واعتمدت النجمة الكولومبية - لبنانية إطلالة بسيطة، فاكتفت بارتداء سروال جينز وقميص قطني زهري، وتعاملت مع الموجودين بطريقة محببة، فيما لم تفارق الابتسامة ثغرها، وبدت في غاية السعادة بهذه الحفاوة التي استقبلت بها في أرض أجدادها وبالكلمات المؤثرة التي قيلت لها.