[x] اغلاق
جديد في تغذية الأطفال: متيرنا چولد
16/7/2018 8:33

جديد في تغذية الأطفال: متيرنا چولد

لأول مرة في البلاد، انطلاقة عالمية وغير مسبوقة في تغذية الأطفال: متيرنا تطلق سلسلة بدائل الحليب مع مركّبHM-O وذلك بفضل البحث والتطوير الذي إستمر عدّة سنوات مع الشركة الأم، نستله، الرائدة في مجال تغذية الأطفال.

أكثر من أي عام آخر في حياته، العام الأول من حياة الطفل هو العام الحاسم والأكثر تأثيرًا على تطوُّره. حيث أن وتيرة النمو والتطوّر تكون سريعة خلاله، وزن الطفل يتضاعف ثلاث مرات عن الوزن الذي وُلد به، وطوله يزيد ب1.5. ولذلك، فإن حاجة الطفل للتغذية ضرورية جدًا. لتلبية هذه الحاجة وُجد حليب الأم، الغذاء الأفضل للطفل .

حليب الأم هو أكثر من مجرّد غذاء، حيث أنه يحتوي، بالإضافة للمركّبات الغذائية، على مركّبات فعّالة ضرورية لتطوّر جهاز المناعة، ومنها الپروبيوتيكا، الأجسام المضادة و HMO(Human Milk Oligosaccharides).

الـ  HM-O هي مركّبات فعّالة في حليب الأم، ضرورية لحماية الطفل وتساهم في نموّ وتطوّر البكتيريا الݒروبيوتيك الصديقة في جهاز الهضم، تلتصق بالجراثيم المسبّبة للأمراض، وبالتالي تقلّل الإلتهابات والملوّثات وتُساهم في نضوج جهاز المناعة.

بحال لا تتوفّر الرضاعة، يتغذى الطفل على بدائل حليب تمنحه كافّة احتياجاته الغذائية التي تساعده في مهمّة النمو والتطوّر.

إطلاق متيرنا چولد حصل بفضل التعاون بين متيرنا وقسم الأبحاث في الشركة الأم، نستله، الرائدة في مجال تغذية الأطفال. وبهذا تنضم إسرائيل للدول التي تُنتج بديل الحليب الذي يحتوي على مركّب ال HM-O.

بدائل الحليب التي تحتوي على مركّب HM-O حصلت على ترخيص من هيئة الغذاء والدواء في أميركا (FDA)، وأوروبا (EFSA)، وكذلك وزارة الصحة في إسرائيل.

مثل كل بدائل حليب متيرنا، كذلك متيرنا چولد لا يحتوي على السكّر الأبيض أو مواد الطعم والرائحة.