[x] اغلاق
صابون تنظيف البشرة الدهنية.. مفيد أم مضر؟
7/8/2018 10:16
صابون تنظيف البشرة الدهنية.. مفيد أم مضر؟
الصابون المخصص لتنظيف البشرة يمكن أن يكون مضراً لها خصوصاً إن كان يحتوي على بعض المواد الكيميائية، لهذا السبب لا بد من التنبه الى التركيبة المعتمدة للصابون. ويفضل دائماً الابتعاد عن الصابون المعطّر الذي يمكن أن يؤدي الى الكثير من الاضرار على البشرة خصوصاً الجفاف. وفي حال البشرة الدهنية، فيفضل الابتعاد كلياً عن الصابون العادي عند التنظيف، وفي حال دعت الحاجة، يفضل اختيار الصابون غير المعطر والخالي من اي مواد كيميائية.
- المستحضرات الخالية من اي مواد كيميائية تعتبر الافضل على صعيد الاعتناء بالبشرة الدهنية، حيث إن هذه المواد يمكن أن تضر بالبشرة أكثر من افادتها، وبالتالي يمكن أن تعاني من مشاكل جلدية خطيرة ،خصوصاً وأن البشرة الدهنية غالباً ما تكون حساسة تجاه العديد من المركبات في المستحضرات التجميلية.
- ايضاً تعد المستحضرات الخالية من العطور او المواد المعطرة من افضل المواد المستعملة في العناية بالبشرة الدهنية، إذ إنها يمكن أن تؤثر على الجلد وتسبب له الاحمرار والتهيج وتصيبك بالحكة التي قد تستمر لمدة ايام، مع البقع الحمراء البارزة. لذا يحبذ الابتعاد عن هذه المستحضرات للحفاظ على نظافة البشرة الدهنية. 
- كذلك تعتبر المواد الطبيعية التي تدخل في تركيبة المستحضرات التجميلية من افضل المستحضرات التي يمكن ان تستعمل على البشرة الدهنية، فهي تمنحها الانتعاش والنضارة وتحافظ على الزيوت الطبيعية فيها. لذا لا تترددي في اختيار هذه المواد للحصول على بشرة نقية ونضرة.