[x] اغلاق
النائب جبارين: الرد على تحريض اليمين بالمزيد من العمل الجماهيري
13/8/2018 11:38

النائب جبارين: الرد على تحريض اليمين بالمزيد من العمل الجماهيري

* مظاهرة تل ابيب تشكل رافعة لعملنا امام المحافل الدولية

"تحريض اليمين لم يفاجئنا، فقيادة اليمين تختلق الاسباب كل الوقت وفي كل المناسبات للتحريض علينا وعلى مواقفنا. هذا التحريض جاء بالحقيقة بسبب نجاح المظاهرة، وهو جزء من محاولات اليمين المستمرة لسحب الشرعية من نضالنا ومن مشاركتنا السياسية." هذا ما قاله النائب د. يوسف جبارين (الجبهة، المشتركة) في تعقيبه على تحريض اليمين ضد مظاهرة الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية في تل ابيب.

 

وقال جبارين: "في البداية اود ان أحيي كل ابناء وبنات شعبنا الذين شاركوا بالمظاهرة والذين ساهموا بإنجاحها، كل في موقعه. احييهم جميعًا من الصميم، كما وأحيي القوى الديمقراطية اليهودية التي كان حضورها بارزًا ايضا. المظاهرة كانت تاريخيّة ونقلت رسالة قوية ضد قانون القومية وضد سياسات السطو على مكانتنا وحقوقنا في وطننا. هذه المظاهرة الجبّارة ستشكّل ايضًا رافعة هامّة لمواصلة نضالنا الجماهيري ضد القانون، وستساهم بتقوية عملنا في المحافل الدولية في الاسابيع القريبة القادمة".

 

واضاف جبارين: "المظاهرة شكّلت صفعة ليمين ولمحاولات المسّ بنضالنا وذلك بفضل المشاركة الجماهيرية العربية العربية-اليهودية، وردّنا يجب ان يكون بالمزيد من العمل الشعبي ومن المشاركة الجماهيرية الواسعة لإسقاط اليمين واسقاط تشريعاته العنصرية. نحن قادرون على ذلك بوحدتنا وعزيمتنا".

 

وكان جبارين قد قارن في حديث لوسائل الاعلام بين مظاهرة تل ابيب بنهاية الاسبوع وبين مظاهرات المواطنين السود والبيض في الولايات المتحدة ضد التفرقة العنصرية والمظاهرات التي اجتاحت جنوب افريقيا ضد نظام الابرتهايد مؤكدًا ان المشاركة الجماهيرية الواسعة في النضالات الكفاحية تصنع التغيير.