[x] اغلاق
"جوجل" تستحوذ على تقنية "الزمن الحقيقي"
9/12/2009 12:09

أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية الجمعة الماضية استحواذها على شركة "أب جيت" المالك الحصري لتقينة تبادل الملفات في "الزمن الحقيقي" عبر الإنترنت.
وسينضم فريق الأخيرة إلى أعضاء فريق خدمة "موجة جوجل" لمساعدتهم على إعادة تقييم التعاون في مجال تطوير تقنية "الزمن الحقيقي"  وتحسين جودة البحث.
وكانت شركة "أب جيت" قد طورت أسلوباً فريداً لتحسين عرض الملفات المتبادلة بين عدة أشخاص من خلال تقنية "إيثرباد" لمعالجة الكلمات والمستندات عبر الإنترنت، حيث تسمح للمستخدمين بالعمل معاً خلال التقنية، التي تظهر جميع التغييرات لحظة كتابتها على لوحة المفاتيح.
وتشابه التقنية عمل خدمة "مستندات جوجل" حيث يوفر الاثنين مشاركة تحرير ومعالجة الملفات، فضلاً عن بناء وتنظيم الجداول، غير أن "إيثرباد" تنفرد بتوفر مشاركة تحرير النصوص في إطار "الزمن الحقيقي".
 في حين تستغرق "مستندات جوجل" حوالي 5 أو 15 ثانية لتظهر عملية الطباعة على لوحة المفاتيح إلى شاشات أجهزة المستخدمين الأخرين، الأمر الذي يسبب أحياناً تضارب وارتباك لبعض المستخدمين. 
كما لا تحتاج "إيثرباد" امتلاك المشاركين لحسابات خاصة على "جوجل" ليتمكنوا من تبادل الملفات، حيث يمكن عبر إرسال رابط، دعوة أصدقاء لمشاركة ملف واحد في ذات اللحظة، بالإضافة إلى توفير خلفية ملونة فريدة لكل مستخدم منعاً للارتباك.

يذكر أن "جوجل" كانت قد أطلقت الإصدار التجريبي من  خدمة "موجة جوجل" لمساعدة المستخدمين على التواصل والتعاون علي شبكة الإنترنت تواصلاً فورياً مع بعضهم البعض من خلال تبادل الصور والنصوص ومقاطع الفيديو والخرائط عبر تقنية "الزمن الحقيقي".