[x] اغلاق
صلاح يَحتل وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي
4/9/2018 7:39
صلاح يَحتل وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي
تصدر محمد صلاح عناوين كبرى الصحف ووسائل الإعلام العالمية، بعد اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، ضمن القائمة الثلاثية المختصرة التي ستُنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم "The Best" برفقة كريستيانو رونالدو، ولوكا مودريتش.
وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، لم تتوقف ردود الأفعال منذ لحظة إعلان الفيفا اختيار الملك المصري ضمن القائمة المختصرة لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، للمرة الأولى في تاريخ اللاعبين العرب والمصريين على حد سواء، و للمرة الثالثة للقارة الأفريقية، بعد الأسطورة جورج ويا، والكاميروني صامويل إيتو.
أول من تفاعل مع الحدث، هو حساب ليفربول الرسمي على "تويتر"، بنشر فيديو لصلاح وهو يحتفل بأحد أهدافه مع الريدز، وكأنه سجل هدفًا بدخوله هذه القائمة، بعد اختياره المُسبق في القائمة المختصرة لأفضل لاعب من قبل "اليويفا"، التي خطفها قائد المنتخب الكرواتي، وهو مقطع الفيديو، الذي انتشر كالنار في الهشيم في "السوشال ميديا"، وصلت لحد إعادة نشره من قبل حسابات موثقة، كحساب الفيفا على نفس الموقع الاجتماعي.
أما عن الصحف ووكالات الأنباء. فحدث ولا حرج عن الاهتمام العالمي، شبكة CNN الأمريكية، ألقت الضوء على صلاح أكثر من مرة، والبداية في الصباح، بتسليط الضوء، على عطلته القصيرة التي يقضيها في الساحل الشمالي، قبل انضمامه لمعسكر المنتخب، ثم عادت لإبراز خبر دخوله قائمة النجوم المُرشحة للفوز بأهم جائزة فردية على مستوى العالم.
كذلك الشبكة العريقة "BBC" أعطت مساحة كبيرة لوجود ممثل البريميرليغ في خضم المنافسة مع ممثلي الليغا والسيري آ مودريتش والدون، ونفس الأمر بالنسبة لسكاي سبورتس وكل الصحف الرياضية بدون استثناء، ولم يختلف الوضع كثيرًا لدى وسائل الإعلام الإسبانية، مثل صحيفة “الآس”، التي احتفلت بصلاح، بنشر صورته وعلى رأسه تاج الملك، لنجاحه في إزاحة ميسي وغريزمان من القائمة.
وإلى الآن ما زالت ردود الأفعال مُستمرة، خاصة بعد إعلان الخبر السار الثاني بالنسبة لعشاق الدولي المصري، بوجوده كمنافس على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم عام 2018، بفضل هدفه في شباك ايفرتون، والذي سيُنافس به هدف كريستيانو رونالدو في مرمى يوفنتوس في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.