[x] اغلاق
تخوف العمال من تأثير تداول اسهم البورصة وعرضها للبيع على مستقبلهم التوظيفي
19/9/2018 7:04

نزاع عمل في سوق الاوراق النقدية "البورصة" في تل ابيب

 تخوف العمال من تأثير تداول اسهم البورصة وعرضها للبيع على مستقبلهم التوظيفي

اقرت لجنة التنسيق والتنفيذ التابعة للهستدروت نزاع عمل هذا الاسبوع في سوق الاوراق النقدية "البورصة" في تل ابيب الذي سيشمل حوالي 250 موظفا. ويعود سبب النزاع الى تخوف العمال من تأثير تداول اسهم البورصة على دخلهم ومستقبلهم الوظيفي. كما يحتّج العمال على عدم تعامل الادارة بشفافية معهم وعدم اشراكهم بعملية التداول حيث تمتنع عن القيام بمفاوضات معهم للتوصل لاتفاق جماعي و توفير "شبكة أمان" لهم تضمن الامان الوظيفي لهم نتيجة لتداول اسهم البورصة.

هذا وخلال اللقاء الذي عقد بين رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن وممثلي موظفي البورصة، تم اطلاع نيسانكورن حول نية العمال الشروع بنزاع عمل وخطوات تنظيمية بعد الاعياد. وقد اعرب نيسانكورن امام العمال عن دعمه لهم في كفاحهم من أجل نيل حقوقهم.

وقال رئيس الهستدروت آفي نيسان كورن: "مطالب عمال البورصة  اتباع الشفافية بخصوص تداول اسهم البورصة هي مطالب عادلة وشرعية. لجنة عمال البورصة تدير الامر بشكل مسؤول امام خطوات الادارة، والهستدروت لن تسمح بالمس بالعمال وحقوقهم. كلي يقين بأن ادارة البورصة ستعود عن قرارها وستقوم بإجراء مفاوضات مع ممثلي العمال قريبا".

ويرافق عمال وموظفي البورصة في نضالهم هذا رئيس الهستدروت في منطقة تل ابيب جرشون جيلمان وسكرتير نقابة عمال الادارة والموظفين (هستدروت هماعوف) عمير شيفطل فيما يمثل لجنة العمال المحامي ايلي كوهين من مكتب المحامين بيني كوهين