[x] اغلاق
حتى في الشتاء البارد من المهم شرب المياه بكثرة
4/12/2018 8:21

حتى في الشتاء البارد من المهم شرب المياه بكثرة

معظمنا يميل لشرب كميّة أقل من المياه في الشتاء، وعلى ما يبدو، فإنّ السبب وراء ذلك هو عدم شعورنا بالظمأ. ولكن ما لا نُدركه هو أن ذلك مضرّ بأجسادنا. لماذا من المهم شرب الكثير من المياه وتحديدًا في الشتاء، وما الذي يمكنه مساعدتكم ومساعدة أولادكم على أن تتذكّروا بضرورة شرب المياه؟

لماذا من المهم شرب المياه بالذات في الشتاء؟

عندما يكون الطقس باردًا بالخارج يقوم جسمنا بتنظيم درجة حرارته ويشغّل نظام تدفئة داخليّة لهذا الغرض، ومن أجل القيام بذلك فإن الجسم يستهلك طاقة كبيرة، ولذلك علينا أن نوفّر لجسمنا المياه لمنع الجفاف وللحفاظ عمله وأدائه السليم.

قد يبدو ذلك غريبًا، إلّا أننا حتّى في الشتاء نتعرّق كثيرًا. وسائل التدفئة المختلفة، وخاصّة مكيّف الهواء، تجعلنا نتعرّق ونشعر بآلام في الرّأس وتعب وثقل، حتى وان لم نحدّد سبب ذلك. خمّنوا ما الذي يمكنه المساعدة هنا؟ الجواب: شرب المياه قد يمنع ذلك.

في أغلب الأحيان نحن نشعر بالرّغبة بالأكل في الشتاء أكثر من الصيف، لذلك يحتاج الجسم لكمية أكبر من الماء للهضم والتمثيل الغذائي (الأيض).

يميل الجلد في الشتاء للجفاف، ومن أسباب ذلك التدفئة، إنّ شرب المياه يُساهم في مُرونة وطراوة خلايا الجلد، ولذلك لا يجب أن نكتفي بالكريمات.

في الشتاء تزداد الأمراض وتناول الأدوية، وبما في ذلك المضادات الحيوية، التي يتطلّب تناولها شرب المياه بكثرة.

إليكم نصيحتين تساعدكما بالحفاظ على روتين شرب مياه صحّي في الشتاء أيضًا:

إضافة طعم ورائحة:

يصعب عليكم التفكير بكأس مياه باردة عندما تمطر في الخارج؟ صُبّوا من بار المياه تامي4 كأس مياه ساخنة وأضيفوا إليها نوع فاكهة محبوبة: التفاح، البرتقال أو الأفرسمون قد تفي بالغرض. حتّى أنّه بمقدوركم ملء الكأس مرّة أخرى وأخرى ولن تزول طعمة الفاكهة والروائح المغرية.

ضعوا المياه مقابل أعينكم

وجود المياه بمتناول اليد (والعين) يحفّزنا على شرب المياه أكثر. وُجود بار المياه تامي 4 في المنزل يذكّركم بسهولة شرب المياه الصافية واللذيذة.

بحسب إستطلاع TNS الذي أجري في سبتمبر 2017 وُجد أن %93 من العائلات تؤكد أنه منذ إحضار بار المياه تامي 4 إلى البيت- فإنّ كل العائلة تشرب ماء أكثر والاهم انّها مياها بجودة عالية، أطيب وأصفى بفضل مطهر المياه الأكثر تطورا في العالم MAZE

للتلخيص، بالرّغم من أننا في الشتاء، بل وخاصة بسبب الشتاء، فمن المهم شرب المياه. نتمنّى لكم شتاءً دافئًا!