[x] اغلاق
اجواء شديدة البرودة وارتفاع الحرارة الجمعة والسبت وتراكم الثلوج في مجدل شمس وبقعاتا ومنطقة هضبة الجولان وجبل الشيخ وثلوج خفيفة تساقطت ع
17/1/2019 8:11
اجواء شديدة البرودة وارتفاع الحرارة الجمعة والسبت وتراكم الثلوج في مجدل شمس وبقعاتا ومنطقة هضبة الجولان وجبل الشيخ وثلوج خفيفة تساقطت على القدس سرعان ما ذابت
اليوم الخميس، يكون الجو غائما جزئياً الى صاف وشديد البرودة وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، وفي ساعات الظهيرة تميل الأجواء الى الاستقرار ويطرأ ارتفاع  طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.
ويوم الجمعة، يكون الجو غائما جزئياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا الى شديد البرودة والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .
ويوم السبت المقبل، يكون الجو غائما جزئياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة  مع بقاء الجو باردا الى شديد البرودة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة  السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .
وبدأت الثلوج التي تساقطت بغزارة ليلة امس وفجر اليوم في منطقة مجدل شمس وبقعاتا وهضبة الجولان بالذزبان , وقد تراكمت الثلوج على ارتفاعات في المناطق الجبلية من هضبة الجولان وبقيت الثلوج صباح اليوم متراكمة في شوارع بقعاتا ومجدل شمس وبدأت بالذوبان .
يشار الى ان المدارس في مجدل شمس اعلنت تعطيل الدراسة اليوم بفعل تراكم الثلوج 
والمقدسيون أصيبوا بخيبة أمل ذلك بعد أن استيقظوا هذا الصباح من سياتهم ووجدوا ان الثلوج التاي تساقطت خلال الليلة الماضية لم تتراكم ولم يصل سمكها الى المستوى الذي يمكن له ان يصمد طويلا اذ ان هذه الثلوج كانت ممزوجة بالأمطار والمياه الامر الذي أدى الى تسريع عملية ذوبانها. 
فالآمال كانت تحدو الكثير من سكان اورشليم القدس الى رؤية المدينة وهي تكتسي حلة بيضاء، لكن هذه الآمال تبددت بعد ان اتضح لهم بأن الثلوج لم تتراكم بالفعل.
بلدية القدس أصدرت بيانا خاصا صباح اليوم، أوضحت أن الأمور في المدينة تسير كالمعتاد والحياة تعود الى مجراها الطبيعي بعد العاصفة الثلجية الخفيفة، وان الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية تنتظم كالمعتاد وطلبت من الأهالي الذين يقومون بنقل أبنائهم الى المدارس أخذ الحيطة والحذر حفاظا على السلامة العامة بسبب الامطار.
قسم الطوارئ وغرفة العمليات في البلدية عملت خلال ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم للتعامل مع حالات الطوارئ، الا أنه لم تسجل أي حوادث استثنائية وقعت في العاصمة بسبب العاصفة.
وشكلت الثلوج الكثيفة التي تساقطت ليلة امس وحتى ساعات فجر اليوم الخميس منظرا رائعا في منطقة هضبة الجولان ومنتجع جبل الشيخ .
وافيد ان منتجع جبل الشيخ تم اغلاقه اليوم امام الزيارات الى حين الانتهاء من اعادة فتح الشوارع في المنتجع والطرق المؤدية له .
وفي مجدل شمس تساقطت الثلوج بكثافة وتراكمت في الشوارع وعلى السيارات مما اضطر ادارة السلطة المحلية هناك اعلان الاضراب اليوم في المدارس .