[x] اغلاق
هيونداي "سانتافيه" تحقق مبيعات قياسية
19/12/2009 12:04

سيول : أعلنت شركة هيونداي الكورية رابع أكبر صانع للسيارات في العالم، عن تخطي مبيعاتها العالمية من طراز "سانتافيه" حاجز المليونين نسخة بمعدل بلغ 2,014,516، وذلك بنهاية شهر أكتوبر 2009 .

وساعدت الـ "سانتافيه" صانعتها في التغلب على صورتها القديمة باعتبارها أول سيارة "SUV" لـ"هيونداي" أُنتجت في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعتبر أول طراز لشركة أجنبية بجودة منخفضة في ذلك الوقت .


وكانت هيونداي قد حققت رقمًا قياسيًا لصافي الأرباح عن الربع الثالث من العام الجاري، بواقع 830 مليون دولار أمريكي، لتحتل المركز الثاني في قائمة صانعي السيارات الأكثر تحقيقاً للربحية خلف فولكس فاغن الألمانية .

يشار إلى أن الشركة الكورية كانت قد عززت طرازها "سانتا في" بمحرك ديزل "كمن رايل"، تبلغ قوته 145 كيلو واط/197 حصاناً، أما السعة الليترية فقد بلغت 6.6 ليتر، مقارنة بالطراز السابق، والذي يبلغ سبعة ليترات .

كما تم تعديل المظهر الخارجي من خلال شبكة تهوية جديدة في الجزء الأمامي تحمل شعار هيونداي، بجانب مصابيح ضباب ذات تصميم رياضي لنموذج "آي إكس 35"، فضلا عن مرايا خارجية بأضواء متكاملة، ومصابيح خلفية معدلة .


أما بالنسبة للسيارة من الداخل، فقد أضيف لها جهاز تحكم عن بعد لمشغل الاسطوانات، كما جاءت أكثر اتساعا من خلال استعابيها لسبعة أشخاص، فضلا عن طي الصف الثاني من المقاعد الخلفية بشكل كامل، لجعل مساحة التخزين 1582 ليتراً .