[x] اغلاق
عالجي تكسّر الأظافر بالخلطات الطبيعية
28/1/2019 10:03
عالجي تكسّر الأظافر بالخلطات الطبيعية
عزيزتي، من المهمّ أن تتّبعي روتيناً خاصة للعناية بأظافرك لإبقائها قوية وطويلة خاصةً إذا كنت تتكسّر دائماً. اكتشفي مع العرب.كوم اسباب تكسر الاظافر، وتعرفي على افضل الخلطات التي ننصحك باعتمادها لتقويتها وتطويلها.
تعود اسباب تكسر الاظافر إلى عدم تقليمها، فمن الضروري أن تقومي بتقليمها أسبوعياً حتى لا تنمو كثيراً بالطريقة الخطأ لأنها بذلك تصبح أكثر عرضة للتلف. والأهم من ذلك يجب أن تزيلي الجلد الميت عند جوانب الأظافر لأنه المسبب الأكبر للتكسّر. من ناحية أخرى يؤدّي نقص التغذية وقلّة الفيتامينات إلى ضعف الأظافر وهنا تكن ضرورة اتّباع نمط غذائي صحّي.
 
يجب عليك أن تقومي بترطيب أظافرك من خلال تطبيق الزيت فالجفاف يتسبّب بتكسّر الأظافر، ولا تترددي بتطبيق مقوّي الأظافر دائماً لأنه يمنع هشاشة الأظافر. ولنتائج أكثر فعالية، الجئي إلى الخلطات الطبيعية لأنها كفيلة بتقوية الأظافر وتطويلها ومنع تكسّرها.
اعتمدي خلطة زيت الزيتون وعصير الليمون من خلال نقع أظافرك بالمزيج لحوالى 10 دقائق كل يومين لحماية أظافرك من التكسّر، أو جرّبي خلطة الثوم وزيت اللوز أيضاً كل يومين ويمكنك أيضاً تطبيق زيت جوز الهند وخل التفاح لحوالى 10 دقائق مرّتين أو ثلاث مرّات في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة. تحتوي هذه المكوّنات على فيتامينات وعناصر مقوّية تحمي أظافرك من التكسّر، فلا تترددي باعتمادها لتحصلي على النتيجة المرغوبة في أسرع وقت ممكن.