[x] اغلاق
مفاجأة.. واتساب تحذف مليوني حساب شهريًا!ومخطط فيسبوك الخطير: دمج واتساب وإنستغرام.. وهذه التفاصيل!
11/2/2019 11:17
مفاجأة.. واتساب تحذف مليوني حساب شهريًا!ومخطط فيسبوك الخطير: دمج واتساب وإنستغرام.. وهذه التفاصيل!
كشفت إدارة تطبيق التراسل الفوري "واتساب" أنها تحذف مليوني حساب شهرياً كجزء من محاولة التقليل من استخدام تطبيق المراسلة الأكثر انتشاراً في العالم لنشر الأخبار الكاذبة والمعلومات الخاطئة.
ونشرت الخدمة المملوكة لـ"فيسبوك" البيانات كجزء من ورقة حول "وقف الإساءة" التي أُطلقت الأربعاء في الهند.
والهند أكبر سوق للشركة بأكثر من 200 مليون مستخدم، كما أنها الأكثر تحدياً بعد انتقادات من الحكومة لدور "واتساب"، وقالت الشركة إنها تشجع المستخدمين على الإبلاغ وتستخدم الذكاء الاصطناعي للتخلص من الحسابات التي يبدو أنها تحاول إرسال رسائل بالجملة.
ونقلت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية عن قائد فريق الهندسة لمكافحة البريد التطفلي في الشركة، مات جونز، أن الشركة اكتشفت أمثلة على "مهاجمين" وهم يقومون بتزوير أجهزة لتتمكن من التحكم في عدة حسابات في وقت واحد، واستخدم الآخرون طرقاً لتشغيل حسابات متعددة على نفس جهاز الكمبيوتر.
وقال جونز إن حوالي 95 في المئة من الحسابات الممنوحة في كل شهر، والتي تم حظرها كل شهر، كانت نتيجة "لسلوك غير طبيعي في واتساب" تم اكتشافه من قبل الشركة، بدلاً من إبلاغات المستخدمين.
وفي سياق اخر طلبت هيئة تنظيم المنافسة الوطنية في ألمانيا من فيسبوك التوقف عن جمع بيانات المستخدم من مصادر مختلفة دون موافقة المستخدم المبدئية، ما يشمل البيانات التي تجمعها المنصات المملوكة لفيسبوك مثل واتساب وإنستغرام، ومصادر الجهات الخارجية التي يستخدمها عملاق الشبكات الاجتماعية كالمعلنين.
 
وقد أعطى مكتب كارتل الاتحادي الألماني (أف.سي.أو) الشركة الأميركية مهلة شهر واحد لاستئناف القرار التاريخي الذي يأتي بعد تحقيق لمدة ثلاث سنوات.
 
وفي حالة فشل الاستئناف، فسيتعين على شركة التكنولوجيا ضمان عدم جمع مصادر البيانات هذه بدون موافقة خلال الأشهر الأربعة القادمة.
 
وعلى الرغم من أن الحكم يطبق داخل ألمانيا فقط، فإن القرار قد يؤثر على الهيئات التنظيمية في الدول الأخرى لاتباع نفس الخطوات.
 
يُشار إلى أنّ فيسبوك أعلنت الشهر الماضي عن خططها لإعادة بناء البنية التحتية لمنصاتها الثلاث فيسبوك وإنستغرام وواتساب، بحيث تعمل جميع الخدمات الثلاث على منصة واحدة موحدة، مما يعني أن معلومات المستخدمين ستُجمع من المنصات المختلفة.