[x] اغلاق
تصميم هجومي بتكنولوجيا متطورة
28/12/2009 13:33

طوكيو : اعتمدت شركة لكزس التابعة لمجموعة تويوتا اليابانية في طرازها "IS300C" من فئة الكوبية مجموعة من التقنيات الحديثة والمتطورة والتي يعد أبرزها جهاز للكشف عن العوائق بين 350 ملم و450 ملم من المصد الخلفي .

ويعمل النظام الجديد في "IS300C" من خلال شاشة عرض متعددة المهام في لوحة القيادة، حيث يقوم الجهاز بإنذار السائق في حال الكشف عن أي عائق، إذا ما كان ذلك العائق يقع ضمن 350 ملليمتراً .

وزودت لكزس أيضا "IS300C" بمحرك السيارة السيدان "IS300"، وهو يتكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V بسعة 3 لترات، ويستطيع توليد قوة تبلغ 228 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات .

وبالنسبة للشكل الخارجي، فقد تم زيادة مقدمتها بشكل هجومي، بجانب توليفة جديدة من الإضاءة، مع مصابيح رفيعة متميزة تعتمد على تقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED، ومصباح التوقف عالي الإضاءة في الحافة العليا لغطاء الصندوق .

وجاءت المنطقة المخصصة للأمتعة وفقا لما أوردته صحيفة "الخليج" وافرة المساحة، بفضل إطالة الجزء الخلفي من السيارة بمقدار 50 ملليمتراً، وكذلك التصميم المدمج الاستثنائي لبنية السقف القابل للطي .

وتم تزويد السيارة أيضا بنظام التحكم بالمناخ لمراقبة السرعة كما يوجد نظام الصوت الفاخر يضم ثماني سماعات قياسية 246 واط، أو 12 سماعة بنظام صوت الإحاطة "مارك لفنسون" 365 واط .